سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

نعومي أوساكا تخوض أستراليا المفتوحة بأعصاب هادئة

استعادت نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا مشاعرها الإيجابية، لخوض حملة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.
وأثبتت نعومي أوساكا (24 عاماً) أنها أفضل لاعبة في العالم، بعد أن توجت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة قبل 12 شهراً، بعد أن حققت الإنجاز ذاته في 2019 كما فازت بلقب أمريكا المفتوحة مرتين في 2018 و2020.
لكن النجمة اليابانية خاضت ثلاث بطولات فقط بعد انسحابها من فرنسا المفتوحة في أيار، وسط حالة من الضجة بسبب رفضها المشاركة في المؤتمرات الصحفية.
وكشفت نعومي أوساكا عن معانتها من مرض الاكتئاب، ورغم مشاركتها في أولمبياد طوكيو، لكنها لم تبدو في حالة جيدة قبل أن تخرج من الدور الثالث لبطولة أمريكا المفتوحة، في أخر مباراة لها في الموسم.
والآن عادت نعومي أوساكا المصنفة 14على العالم وبدت سعيدة وهادئة خلال ثلاث مباريات خاضتها في ملبورن الأسبوع الماضي، قبل أن تعلن انسحابها بعد تعرضها لإصابة بسيطة.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن نعومي قولها: “كنت متوترة قليلاً بشأن كيف سألعب بعد حصولي على راحة، أعتقد أنني تعلمت مع كل مباراة خضتها، وبالنسبة لي هذا هو الجزء الأكثر أهمية، أتمنى أن أتمكن من تطبيق الأمور التي تعلمتها”.
وأضافت: “أعتقد أن طريقة تعاملي مع هذه البطولة تختلف قليلاً عن كل البطولات التي سبقتها، وأحضرت معي دفترا لكي أكتب كيف أشعر كل يوم، كما صنعت أجواء خاصة في غرفتي، لأنني أعرف أنني سأتواجد هناك لبعض الوقت”.
وأتمت: “بخلاف ذلك أحاول أن أستمتع مع فريقي، واضعة في اعتباري أن هناك الكثير من اللاعبين يحبون أن يتواجدوا في وضعي الحالي لأن التواجد في القرعة الرئيسية لبطولة غراند سلام هو هدف في حد ذاته”.