سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

هل سنشهد المتعة والإثارة في كلاسيكو إقليم الجزيرة؟

روناهي/ قامشلو ـ

مجدداَ نادي سردم وغريمه التقليدي الأسايش وجهاً لوجه؛ ضمن منافسات الجولة الخامسة ذهاباً من دوري أندية إقليم الجزيرة للرجال بكرة القدم “الدرجة الأولى” لموسم 2021 ـ 2022، وتتجه أنظار المتابعين لمباريات الناديين دائماً؛ فهل سنشهد لقاء مثيراً وندّياً؟
وبالرغم من أن مباراة ناديي سردم والأسايش سواء إن كانت ضمن منافسات دوري الرجال أو الكأس في الموسم السابق لم ترتقِ فنياً للمستوى المطلوب، إلا أنه من المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري كبير للمباراة في حال ساعدت حالة الطقس على ذلك، وإن لم تكن هناك أمطار غزيرة حيث تتأثر المنطقة بمنخفض جوي حالياً.
الناديان يتصدران الدوري بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، وهما متساويان في عدد النقاط، ولكن سردم يتصدر ومتفوق بفارق الأهداف، والفوز في الكلاسيكو بين الفريقين سيكون له تأثيره على الأقل في مرحلة الذهاب على من يتربع على عرش صدارة الدوري.
هناك لاعبين من الناديين مسافرين حالياً للمشاركة في الدوري السوري للدرجة الأولى التابع لحكومة دمشق مع ناديي الجزيرة والجهاد، ويتوقع عودة اللاعبين يوم الجمعة وسوف يلعبون السبت القادم مباراة كلاسيكو إقليم الجزيرة على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو بتمام الساعة الواحدة من بعد الظهر.
كتيبة الناديين متخمة بالنجوم ومن مختلف الأعمار، ورغم أن الناديين تقابلا كثيراً ولكن معظم المباريات انتهت بفوز سردم على الأسايش، وآخر لقاء جمع الناديين في الموسم السابق 2020 ـ 2021، وكانت المباراة النهائية وعلى من يحرز لقب بطولة الدوري للرجال “الدرجة الأولى”.
وأقيمت المباراة بتاريخ 23/7/2021، على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، وانتهت بفوز سردم بهدف دون رد، وجاء في الدقيقة 79 وسجله اللاعب مالك محمد، واعترض وقتها لاعبون وإدارة نادي الأسايش على الهدف بداعي التسلسل ووجود خطأ مرتكب من لاعب سردم على لاعب من الأسايش قبل تسجيله، ولكن حكم الساحة ومساعديه قرروا بأن الحالة سليمة، وتم احتساب الهدف وحقق سردم عن طريقه اللقب.
واقتنص سردم لقب الشباب أيضاً وكان على حساب شباب الأسايش في الموسم السابق بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وليفوز سردم بفارق ركلات الترجيح على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، ويتنافس نفس الناديين حالياً على صدارة الدوري للموسم 2021 ـ 2022.
أما آخر لقاء بين الناديين ضمن منافسات الكأس فقد كانت النتيجة قاسية على الأسايش، فهو كان حامل اللقب وكان لقبه على حساب سردم عندما فاز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في موسم 2019، ولكن سردم ثأر في منافسات الكأس في الدور نصف النهائي في الموسم السابق 2020 ـ 2021، وفاز عليه بنتيجة قاسية إياباً بثلاثية نظيفة بينما كانت نتيجة الذهاب التعادل السلبي دون أهداف.
إذاً مباراة الناديين ستكون يوم السبت 15/1/2022، على أرضية ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو، وستبدأ بتمام الساعة الواحدة من بعد الظهر، ولا ندري هل ستكون مباراة مسيطرة عليها الخوف والحذر من الجانبين من الخسارة؟ وقد تنتهي بالتعادل السلبي، أما ستكون مفتوحة ومثيرة، وستُمتع الجماهير التي ستحضر وتنتظر كلاسيكو إقليم الجزيرة بفارغ الصبر؟.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.