سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نساء كوباني يواصلن حملة »انتفضن أيتها النساء من أجل عفرين»

تقرير/ سلافا أحمد –
ندَّد عددٌ من عضوات مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني بالانتهاكات التي تمارسها الفاشية التركية ومرتزقتُها بحق أهالي عفرين، في ظل الصمت الدولي الذي تعيشه المنطقة، وطالبن منظمات حقوق الإنسان القيام بواجبها أمام المجتمع الإنساني.
وحدثتنا عضوة المنسقية العامة لمؤتمر ستار سارا خليل قائلة: «تستمر انتهاكات الدولة التركية ومرتزقتها بحق أهالي عفرين، وبخاصةٍ الانتهاكات التي تمارسها بحق المرأة العفرينية، من حميع النواحي الجسدية والمعنوية. وتسعى دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها إلى قتل إرادة المرأة الحرة في روج آفا والشمال السوري، بكلِّ وسائلها القذرة من خطفٍ النساء وممارسة العنف بحقهم، ومن جهةٍ أخرى ممارسة التغيير الديمغرافي الذي يقوم به الاحتلال التركي في عفرين، واستقدام وتوطين عوائل المرتزقة القادمين من الغوطة الشرقية ودوما وإسكانهم في منازل العفرنيين».
وأكدت سارا في حديثها: على أنَّ الهدف الوحيد لاحتلال الدولة التركية هو زعزة الأمان والاستقرار الذي تعيشه مكونات الشمال السوري، وإنهاء مشروع الأمة الديمقراطية في المنطقة، والذي تلعب المرأة فيه دوراً ريادياً. لذا؛ سنستمر بحملة الانتفاض من أجل عفرين، والتي بدأناها تحت شعار «انتفضن أيتها النساء من أجل عفرين».

وقالت العضوة في دار المرأة بمقاطعة كوباني هيفاء محمد: «ندين ونستنكر احتلال الدولة التركية لأراضي عفرين، والانتهاكات التي تمارسها بمساعدة مرتزقتها بحق المدنيين العزل». مضيفةً إلى حديثها: «إن كل هذه الممارسات اللاأخلاقية التي تتبعها دولة الاحتلال التركي بحق أهالي ونساء عفرين، أمام أعين الرأي العام، هو أمرٌ لا يمكن السكوت عليه، فالجميع يصر أن يغلق أعينه أمام كل هذه الممارسات اللاأخلاقية ودون أن يحركوا ساكناً».

ومن جهتها أكدت العضوة في مؤتمر ستار عدلة بكر قائلة: «نحن نساء الشمال السوري لا نقبل هذه الممارسات اللاإنسانية على نساء عفرين، ونطالب جميع منظمات حقوق الإنسان بأن يقوموا بجوابهم ومهامهم أمام المجتمع الإنساني وأن يوقفوا كل هذه المجازر والانتهاكات بحق الأهالي في عفرين».
وكان مجلس المرأة السورية قد أصدر بياناً إلى الرأي العام حول انتهاكات دولة الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين السورية، وبحسب البيان؛ فإن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته اختطفوا 119 امرأةً من عفرين ووطّنوا 6000 شخصاً في منازل أهالي عفرين الأصليين الذين هُجِّروا عنوةً بسبب قصف الطائرات التركية.

التعليقات مغلقة.