سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

بشرى سارة… افتتاح كليات وأقسام جديدة في شمال وشرق سوريا

بشرت الإدارة الذاتية طلاب شمال وشرق سوريا، بافتتاح أقسام وكليات جديدة في المنطقة، حسب احتياجات المجتمع والإدارة الذاتيّة كخطة ضمن مشاريع للعام الجديد.
في تقييم عام للعملية الدراسية في جامعات شمال وشرق سوريا، وخططهم المستقبلية، فقد أوضحت الرئيسة المشتركة لمنسقية الجامعات روهان مصطفى، لموقع الإدارة الذاتية: أنّ منسقيّة الجامعات باشرت عملها منذ عام، وعانت الكثير من الصعوبات في وضع النظام الداخلي لعملها، لكن رغم ذلك، استطاعت أن تباشر عملها، ولديهم الآن جامعات ترتبط بشكل مباشر بمنسقيّة الجامعات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.
وعن إنجازاتهم ذكرت: “أنّه بعد وضع النظام الداخليّ، افتتحنا جامعة الشرق في مدينة الرقة، وهذه الجامعة المستحدثة، تباشر عملها الآن بشكل رسميّ”.
ونوّهت روهان: أنّه تم وضع مفاضلة للعام دراسي 2021. 2022 كخطوة أولى لمنسقيّة الجامعات للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وعلى أساسها قبل عدد كبير من الطلاب، وأن عدد الطلاب في جامعات شمال وشرق سوريا، يزداد سنوياً، وعملها يصبح أقوى وأفضل من العام الذي قبله.
وعن الخطط المستقبليّة قالت روهان مصطفى: “إنّ منسقية الجامعات تضع الخطط والمشاريع للأعوام المقبلة؛ لتوسيع بناء الجامعات، التي أصبحت تضيق بطلابها، وهناك خطط؛ لفتح أقسام وكليات جديدة في جامعتنا، وذلك حسب احتياجات المجتمع والإدارة الذاتيّة”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.