سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

البطولة الأولى من نوعها للعبة الكاراتيه في إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ

أقيمت بطولة عروض رياضية قتالية للعبة الكاراتيه للمرة الأولى في إقليم الجزيرة، وذلك ضمن صالة الشهيدة زلال منذر للألعاب للقتالية بمدينة قامشلو، وبرعاية من مركز A.to.z للغات والمنتسوري وبإشراف الاتحاد الرياضي في اقليم الجزيرة.
وشارك في البطولة 30 لاعباً من مختلف الأعمار “ذكور” ومن أندية: سردم ـ الأسايش ـ دجلة ـ برخدان ـ ومركز الأكاديمية ومركز النسور.
وبدأت المنافسات بتقديم كل فريق عرض جماعي قتالي وتم تقيم هذه العروض من قبل لجنة مستقلة، واستمرت لحوالي نصف ساعة هذه العروض ومع حضور جماهير جيد ومن كلا الجنسين.
وبحسب تقيم اللجنة فقد كانت النتائج على الشكل التالي:
-المركز الأول: نادي الأسايش.
-المركز الثاني: نادي سردم.
– المركز الثالث: مركز النسور.
مدرب نادي الأسايش ورئيس اللجنة الفنية للعبة الكاراتيه في إقليم الجزيرة الكابتن أحمد عمر ذكر لصحيفتنا “روناهي” قائلاً: “منذ شهر دخلنا معسكراً مغلقاً استعداداً للموسم الرياضي 2021 ـ 2022، وبتعبنا وجهودنا المستمرة استطعنا تحقيق لقب هذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في إقليم الجزيرة.
وأضاف تعتبر البطولة كخطوة تشجيعية للاعبين الذي يتمنون تكثيف البطولات لهم على صعيد لعبة الكاراتيه فهذه اللعبة باتت أفضل من السابق بكثير.
ولعبة الكاراتيه تقام بطولاتها الرسمية منذ عام 2015، وبرز اسم نادي الأسايش في السنوات الماضية واستطاع النادي تحقيق العديد من الألقاب لعدة فئات ومن كلا الجنسين، رغم أن اللعبة مرت بمشاكل كبير بسبب الخلافات الشخصية بين المدربين والذين هم نفسهم كانوا يشرفون على التحكيم في البطولات وما زالوا، ولكن منذ حوالي سنتين نقصت تلك المشاكل مما أدى إلى تطور اللعبة نحو الأفضل.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.