سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

حملة نظافة عامة في مدرسة باترزان لنشر الوعي البيئي

جل آغا/ أمل محمد –

في إطار المحافظة على البيئة ونظافة المدارس وغرس روح التعاون والثقافة البيئية بين الطلاب، نظمت مدرسة باترزان التابعة لناحية جل آغا حملة نظافة طوعية عامة تحت إشراف لجنة الفعاليات شارك فيها كل من المعلمين والتلاميذ في يوم الأحد الموافق لـ 28/11/2021.
تحت شعار “كلنا يداً بيد لتكن مدرستنا نظيفة” انطلقت حملة نظافة عامة من مدرسة باترزان، ولتسليط الضوء أكثر على هذه المبادرة الطوعية حدثتنا “جاندا يوسف” عضوة لجنة الفعاليات في المدرسة عن أهداف هذه الحملة قائلةً: “هدفنا الأساسي هو غرس مفهوم النظافة وحماية البيئة من التلوث في نفوس الطلاب، وتحفيزهم للمشاركة مع بعضهم البعض وخلق روح التعاون”.
وتابعت جاندا: “شهدنا من خلال هذه الحملة إقبالاً من المعلمين والطلاب على حد سواء لتنظيف المدرسة، نتمنى أن تسير باقي المدارس على خطى مدرستنا وأن تتوسع هذه المبادرة لتشمل باقي مدارس المنطقة للوصول لبيئة سليمة ونشر وعي بيئي بين الطلاب”.
واختتمت جاندا حديثها بالقول: “لبناء مجتمع متكامل علينا البدء بغرس المفاهيم السليمة في براعمنا الصغيرة، وهذه أهم أهداف الحملة ألا وهو بناء جيل سليم على معتقدات صحيحة”.
 هذا وتطمح لجنة الفعاليات في المدرسة لتوسيع نشاطها هذا ليشمل القرية بأكملها، وقد عبر التلاميذ المشاركون في الحملة عن سعادتهم الغامرة كونهم جزء أساسي منها، مؤكدين على أنهم في أهبة الاستعداد للمشاركة في جميع الأنشطة التي تساهم في حماية البيئة، أو أي نشاط تعاوني يصب في خدمة المدرسة والقرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.