سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

خلال أسابيع معمل الأعلاف المُركبة في الرقة سيكون بالخدمة

مركز الأخبار ـ

اقتربت شركة تطوير المجتمع الزراعي في الرقة من الانتهاء من مشروع معمل إنتاج الأعلاف المركبة الذي سيساهم في دعم القطاعين الزراعي والحيواني على حدٍ سواء وتحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة.
وكانت شركة تطوير المجتمع الزراعي في الرقة، قد بدأت منذ فترة بأعمال مشروع معمل الأعلاف المركبة الذي يقع على مقربة من مجفف الذرة في ريف الرقة الشمالي، وستنتهي منه خلال الأسابيع القادمة حسب الرئيس المشترك للشركة أحمد العلي. وتدعم هيئة الاقتصاد لشمال وشرق سوريا، هذا المشروع الذي تصل كلفته إلى 350 ألف دولار أمريكي.
تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً
وأوضح أحمد العلي لوكالة هاوار، بأن المعمل سيحقق الاكتفاء الذاتي لاحتياجات المنطقة من الأعلاف المركبة، وخاصةً بالنسبة لِمُربي الدواجن والأبقار.
وأشار العلي: المعمل سيحقق استفادة أكبر من محصول الذرة الصفراء؛ كونه أهم عنصر في الأعلاف المركبة، وخاصةً بعد افتتاح مجفف الذرة في الرقة العام الماضي.
ولفت العلي في نهاية حديثه، الطاقة الإنتاجية للمعمل، تبلغ حسب جدوى المشروع الذي تمت دراسته، حوالي 15 طن في الساعة وسيعمل على مدار 24 ساعة يومياً، مؤكداً أنه سيخفف الأعباء المادية على مربي الثروة الحيوانية، وخاصةً الدواجن والأبقار بسبب استيرادها من الخارج.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.