سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

اختتام مهرجان الشهيد باران ماوا بقامشلو بعروضٍ رياضيّة ومباراةٍ كرنفالية

روناهي / قامشلو ـ

اختُتمت منافسات المهرجان الرياضي الأول باسم الشهيد باران ماوا بمدينة قامشلو، وذلك بعروضٍ رياضيّة ومباراة كرنفالية بين منتخبي الرقة والجزيرة على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
ووصلت بعثات الفرق والأندية الرياضية إلى ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو عند الظهيرة لتبدأ العروض الرياضية لألعاب: الكرة الطائرة ـ كرة السلة ـ كرة القدم ـ الدراجات الهوائية ـ تايكواندو ـ الكيك بوكسينغ ـ الكاراتيه، واستمرت حوالي نصف ساعة من ثم انطلقت المباراة الكرنفالية التي جمعت بين رجال منتخبي الجزيرة والرقة، وبعد شوطين من اللعب وغياب الأداء الفني الجميل من الفريقين انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب الرقة وفاز بنتيجة 4×3، ليستلم كأس الفائز، لتعقد بعدها حلقات الدبكة في حفل فني وكان بذلك انتهاء الفعاليات للمهرجان بمدينة قامشلو. والمهرجان استمر ثلاثة أيام في قامشلو بمشاركة رياضية واسعة ولمختلف الألعاب والفئات العمرية ومن كلا الجنسين.
الألعاب التي سيتضمنها المهرجان على مدار أسبوع، ثلاثة أيام بقامشلو ويومين في ديرك ويومين في الحسكة هي: “الدراجات الهوائية ـ التايكواندو ـ كرة القدم ـ كرة السلة ـ كرة الطاولة ـ الشطرنج ـ بناء الأجسام ـ الكيك بوكسينغ ـ تسلق جدار رياضي ـ الجري ـ الكرة الطائرة، بالإضافة لألعاب شعبية، ومواد ثقافية مثل الرسم والمسرح وحفلات فنية‘‘.
بعد قامشلو المهرجان انتقل لديرك ويدوم لومين وينتهي في الحسكة يوم الجمعة بتاريخ 29/10/2021. المهرجان أُقيم بهدف تعزيز لغة المحبة والسلام بين شعوب المنطقة وتشجيع الشبيبة على ممارسة الرياضة، وتنظيم أنفسهم ضمن مجتمع ثوري حر.
يُذكر بأن الشهيد باران ماوا كان قيادياً في حركة الشبيبة ضمن حركة التحرر الكردستانية واستشهد بغارة لطيران الاحتلال التركي على جبال كردستان في السابع من شهر تموز من عام 2018.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.