سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

في ذكرى استشهادها “عهود تُقطع للاستمرارعلى نهج الشهيدة “بيريتان”

 روناهي/ الشدادي ـ

استذكر مؤتمر ستار في ناحية الشدادي, خلال اجتماع عُقد في صالة الحرية بمجلس الناحية المناضلة بيريتان، من خلال قراءة سيرة حياتها, والمواقف التي مرّت بها حتى تاريخ استشهادها.وبمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين, لاستشهاد المناضلة كلناز قره تاش “بيريتان”، عُقد مؤتمر ستار في ناحية الشدادي اجتماعاً, حضرة العشرات من أعضاء مؤتمر ستار المؤسسات المدنية والفعاليات الاجتماعية.
خلال الاجتماع الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت، تحدّثت إداريّة لجنة التدريب في مؤتمر ستار بناحية الشدادي “رشا الخليف” عن أهم الفصول في حياة المناضلة”بيريتان” حتى تاريخ استشهادها في ٢٥/١٠/١٩٩٢.
وفي لقاء خاصٍّ لصحيفتنا” روناهي” قالت رشا الخليف: “إنّ الشهيدة” بيريتان” ذات سيرة عطرة، وكانت مثالاً يُحتذى به في التضحية والفداء”، مشيرة إلى أن يوم استشهادها كان نقطة تحوّل في تاريخ نضال المرأة, وبداية لمرحلة جديدة, رسمت الشهيدة بيريتان خارطتها.
نهج المرأة الحرّة 
وتابعت: “باستشهادها رسمت نهج المرأة الحرّة، وناضلت في سبيل الحرية, ورفضت الاستسلام والخنوع، وأصبحت رمزاً للمرأة الحرّة في الشرق الأوسط”.
مؤكّدة أنّ الآلاف أمثال الشهيدة” بيريتان” يتابعون طريقها ومسيرتها في الحرية والكرامة، يواجهون الاحتلال والخيانة معاً حتى يومنا هذا, وخير دليل على ذلك ما تقدّمة المرأة في مناطق شمال وشرق سوريا, ومناطق الدفاع المشروع من تضحيات في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي تحقّقت بفضل دماء الشهداء.
سنناضل..
وبيَّنت رشا: إنّ الدولة التركية, وبالتعاون مع بعض الأطراف الكرديّة، وفي مقدّمتها الحزب الديمقراطي الكردستاني, حاولت كسر إرادة المرأة الحرّة في شخص الشهيدة” بيريتان”، غيرأنّها رفضت الاستسلام والذلّ, وأعطت درساً في التضحية والفداء للخونة والعملاء, وشكّلت أنموذجاً, لازال يُحتذى به, ومنارةً يستدلّ بها التائهون.
 وأشارت: إنّ” بيريتان” عزّزت من شخصية المرأة المناضلة من أجل حقوقها وحقوق شعبها، ومناهضة الظلم والخيانة، ودعت إلى تحرير المرأة من القيود كافة التي تمنعها من العيش بحريّة وكرامة ضمن مجتمعها .”
واختتمت رشا الخليف: “سنناضل بدورنا حتى تحقيق أهداف الشهيدة” بيريتان” والشهداء جميعهم في الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية” .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.