سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الإعلان عن برنامج المهرجان الرياضي الأول باسم الشهيد “باران ماوا”

روناهي / قامشلو ـ

أعلن الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة عبر بيان عن برنامج المهرجان الرياضي الأول باسم الشهيد “باران ماوا”، والذي سيُقام في ثلاث مدن وهي ديرك وقامشلو والحسكة، اعتباراً من تاريخ 23/10/2021، ولغاية 29/10/2021.
ويقام هذا المهرجان من قبل الشبيبة الثورية والاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة، بهدف تشجيع الفئة الشابة على الرياضة وخلق المحبة والسلام بين شعوب المنطقة والرياضيين كافة والسير على خطا الشهداء.
المهرجان بدايته ستنطلق من مدينة قامشلو عبر لعبة الكاراتيه يوم السبت المصادف 23/10/2021، الساعة التاسعة صباحاً، تليها فعاليات لعبة بناء الأجسام الساعة الحادية عشر ظهراً، بعدها كرة الطاولة الساعة الواحدة ظهراً، وذلك في صالة الاتحاد الرياضي بقامشلو.
وبنفس اليوم ستقام مباراة لكرة القدم بين رجال ناديي سردم والأسايش على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
أما يوم الأحد المصادف 24/10/2021، ستبدأ فعاليات المهرجان بتمام الساعة العاشرة صباحاً بلعبة الشطرنج من ثم في الثانية عشر ظهراً لعبة كرة السلة تليها فعاليات العاب التايكواندو والكيك بوكسينغ في الواحدة من بعد الظهر، وفي الثالثة عصراً ستقام مباراة بكرة القدم بين سيدات ناديي “الأسايش” بطلات الدوري و”أهلي عامودا” بطلات الكأس، وكافة هذه الفعاليات ستقام ضمن استاد شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
كما سيقام سباق للدراجات الهوائية للسيدات الساعة الثانية عشر ظهراً وسوف ينطلق من دوار “أوصمان صبري” قرموطي” سابقاً إلى دوار “الشهيد روبار” مدينة الشباب” سابقاً بمدينة قامشلو.
وتختتم فعاليات المهرجان بمدينة قامشلو يوم الاثنين المصادف 25/10/2021، بتقديم عروض رياضية مختلفة ومنوعة بالإضافة لمباراة كرنفالية بين منتخبي إقليم الجزيرة ومدينة الرقة الساعة الواحدة ظهراً، يليها حفل فني، وذلك في ملعب شهداء الثاني عشر من آذار بقامشلو.
وينتقل بدء الفعاليات الرياضية للمهرجان إلى مدينة ديرك يوم الثلاثاء 26/10/2021، والتي ستبدأ بسباق للجري الساعة 10 ـ 11 ظهراً مباراة كرة القدم الساعة 2-4 عصراً ـ تسلق جدار رياضي الساعة4-6 مساءً ـ  حفلة فنية الساعة 7 مساءً.
وتختتم الفعاليات بمدينة ديرك يوم الأربعاء 27/10/2021، بألعاب: تايكواندو- كرة الطائرة- ألعاب شعبية وذلك في القرية السياحية بالجارودية.
وستنطلق فعاليات المهرجان في مدينة الحسكة يوم الخميس 28/10/2021، وهي لألعاب “كرة الطاولة والتايكواندو ولعبة كرة القدم” في (ملعب الجزيرة الخضراء)، وتختتم كامل الفعاليات للمهرجان يوم الجمعة 29/10/2021، بمسابقات فنية مختلفة بالإضافة لعرض مسرحي وحفلة فنية.
وتقام كل فترة مهرجانات وفعاليات رياضية مختلفة من قبل الشبيبة الثورية وبالتنسيق مع الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة، وهي استذكاراً للشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس لأجل شعوبهم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.