سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الآلاف من المحامين: العزلة جريمة ضد الإنسانية

مركز الأخبار ـ

تجمع الآلاف من المحامين في الهيئة العامة لنقابة المحامين في إسطنبول، ونددوا بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان.
خلال تجمع للمحامين في نقابة المحامين بمركز مؤتمرات حليش في إسطنبول لانتخاب مديريهم الجدد، وبعد التجمع الكبير تم التنديد بما يجري في إمرالي بحق القائد عبد الله أوجلان من عزلة وتجريد ممنهجين.
وستخضع العديد من المجموعات المستقلة والمرشحين بما فيهم الرئيس الحالي للنقابة محمد دوراك أوغلو، مرشح مجموعة المحامين المعاصرين حسن كيليتش، مرشح مجموعة المناصرة جوخان آهي، مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي (ODAV) سزين اوغور، مرشح مجموعة المحامين المستقلين شادي جارسان جاكالي، مرشح مجموعة المحامين المعاصرين، آتا يازجي اوغلو ومرشح مجموعة المحامين المعاصرين المستقلين إيلكه لشيك، للترشح لرئاسة نقابة المحاميين.
وقبل انعقاد الهيئة العامة تم تعليق لافتات على الشرفة منددة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وبالانتهاكات والجرائم التي تنفذ بحق الشعب الكردي؛ كما علّق محامون في جمعية المحامين من أجل الحرية (OHD) لافتات كُتب عليها “العزلة جريمة ضد الإنسانية”، وفي هذا السياق قال المحامي متين فيزي أوغلو إنه لا يوجد أساس قانوني لحظر اللغة الكردية، من جهة أخرى علقت لافتات تُحيي اتفاقية إسطنبول.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.