سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

سيدات أهلي عامودا يُحرزنَ كأس إقليم الجزيرة لسيدات كرة القدم

روناهي/ قامشلو ـ

بهدف سجلته منال حاجي في المباراة النهائية من مسابقة الكأس حققت سيدات أهلي عامودا الفوز على سيدات بيمان، لينلنَ كأس إقليم الجزيرة لسيدات كرة القدم موسم 2020 ـ 2021، وذلك على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو.
الشوط الأول شهدَ أفضلية لسيدات أهلي عامودا ووصلنَ للمرمى لعدة مرات ولكن دون تسجيل الأهداف، وفي الشوط الثاني ظهرت سيدات بيمان بشكل أفضل ولكن كانت هناك مرتدات خطيرة لسيدات أهلي عامودا واستغلت منال حاجي هفوة دفاعية وخطأ في التقدير للخروج للكرة من قبل الحارسة خزامة الملحم وسجلت الهدف الأول لناديها، وبذلك الهدف انتهت مجريات المباراة لتحقق سيدات أهلي عامودا اللقب.
وكانت سيدات أهلي عامودا تأهلن للمباراة النهائية على حساب سيدات قنديل بعد الفوز عليهن بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد، بينما تأهلن سيدات بيمان بعد تغلبهن على سيدات الأسايش بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 5×4، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي من دون أهداف.
للمرة الأولى
الكأس يقام للمرة الأولى على الملاعب الكبيرة وبـ 11 لاعبة بينما كانت بطولات الكأس تُنظم على نصف ملعب وبثمانِ لاعبات وبدأت المسابقة عام 2018 وحققت سيدات قامشلو اللقب الأول وقتها وحافظنَ على الكأس في عام 2019.
سبعة نوادي شاركت في المسابقة وهي شبيبة الحسكة والطريق وأهلي عامودا وبيمان والأسايش وقنديل وفدنك واعتمدت البطولة على نظام خروج المغلوب.
ومع اختتام بطولة الكأس تنتهي كامل منافسات الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة لموسم 2020 ـ 2021، والذي شهد توقفاً لأربع مرات بسبب جائحة كورونا والتي عادت للانتشار في مناطق شمال وشرق سوريا وتشهد تصاعداً في عدد الإصابات بشكلٍ يومي.