الآسايش… تُطلقُ حملةً للنظافةِ بعين عيسى

46
تقرير/ حسام إسماعيل –

روناهي/ عين عيسى ـ “النظافة مسؤولية المجتمع ككل” من هذا المنطلق أطلقت قوى الأمن الداخلي في مقاطعة كري سبي حملة نظافة شملت الشوارع الرئيسية بعين عيسى.
 أطلقت قوى الأمن الداخلي ( الآسايش) بناحيَّة عين عيسى التابعة لمُقاطعة تل أبيض/ كري سبي بإقليم الفرات حملةَ نظافة لتشملَ كافة الشوارع الرئيسيَّة لعين عيسى، للمحافظة على النظافةِ العامة وتوعيَّة الأهالي، والمبادرة بشكلٍ فعليٍ من خلالها، ولإيصالِ فكرةٍ بأنَّ النظافة مسؤوليّةُ المجتمعِ ككل.
تكريس مفهوم النظافة في مجتمعاتنا
وبدأتِ الحملة يوم الأربعاء 10/7/2019 من أمامِ بلديَّة الشعب في الناحيَّة، وشاركَ فيها العشرات من قواتِ الأمن الداخلي (الآسايش)، وعناصرَ من المرورِ( الترافيك), وشملت الحملة الشارعَ الرئيسي في الناحيَّة الذي يَضمُ السوق العام، والشارع المؤدي إلى مستشفى الشهيد (عمر علوش)، والشارع المؤدي إلى الصناعة (طريق الرقة).
وعن الهدف من حملةِ النظافةِ كان لصحيفتنا لقاء مع الإداري بقوى الأمنِ الداخلي ولات بوزان الذي تحدثَ قائلاً: “اليوم بدأنا بحملةِ للنظافةِ على مستوى ناحيَّة عين عيسى ككل، وتأتي المُبادرة من أجلِ تكريسِ مفهومِ النظافةِ في مُجتمعاتنا لأنَّها ليست مُقتصرةً على عُمال النظافةِ فحسب بل هي مسؤوليّةُ الجميع”.
وأضافَ بوزان: “نحرصُ لتعميمِ هذهِ التجربة من خلالِ الحملاتِ المُتواصلة، لأنَّها لن تكونَ الأولى ولا الأخيرة، النظافةُ أساسُ الحضارةِ والرقي، والكلُّ يجب عليهِ أخذُ هذا الأمرِ بعينِ الاعتبارِ”.
والجديرُ ذكرهُ بأنَّ حملاتٍ للنظافةِ انطلقت مؤخراً في كافة مناطق شمال وشرق سوريا، وتقومُ بها اللجان والإدارات التابعة للإدارةِ الذاتيَّة والمدنية في عموم تلك المناطق.