سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

والدة جيجك كوباني تطالب المجتمع الدولي بإبطال الحكم غير المقبول بحق ابنتها

كوباني/ سلافا أحمد –

طالبت والدة المناضلة “جيجك كوباني” المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإبطال الحكم غير المقبول الذي أصدرته الدولة التركية بحق ابنتها، واصفةً الحكم الصادر بحق ابنتها بغير قانوني.
أصدرت الدولة التركية في الـ 23 آذار الماضي، حكماً بالسجن المؤبد “مدى الحياة” على المقاتلة في صفوف قوات سوريا الديمقراطية دوزكين تمو المعروفة باسم جيجك كوباني التي أسرت من قبل المرتزقة التابعة للاحتلال التركي في عين عيسى وبعدها اقتيدت إلى داخل تركيا لتحاكم بالحكم المؤبد، مما أثار موجة غضب واسعة من قبل شعوب المنطقة، مطالبين المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإنهاء الحكم غير المقبول وغير القانوني بحق جيجك كوباني.
“حكم غير مقبول”
وفي هذا السياق، كان لصحيفتنا “روناهي” زيارة لعائلة جيجك كوباني والتقينا بوالدة المقاتلة جيجك كوباني وحيدة عثمان، التي حدثتنا بهذا الصدد قائلةً: “الحكم الذي صدر بحق ابنتي جيجك حكم غير مقبول، ولا يحق لدولة الاحتلال التركي محاكمة جيجك، فهي ليست مواطنة تركية”.
مشيرةً إلى أنه بالحكم على جيجك خرقت تركيا جميع المعايير الدولية، وزادت: “جيجك كانت تعمل ضمن قوات سوريا الديمقراطية لتقديم المساعدات الإنسانية وتقديم العلاج للجرحى، ولا يحق لأي دولة اعتقال أي مواطنة لدولة أخرى تعمل لأجل حماية عرضها ووطنها من الاحتلال”.
وتطرقت إلى أن ابنتها اعتقلت وهي تقدم المساعدات في بلدة عين عيسى أثناء هجوم تركيا ومرتزقتها عليها، حيث سلمها المرتزقة للسلطات التركية، وحوكمت بتهم واهية. متسائلةً: “من تحمي أرضها وعرضها من الاحتلال والإرهاب، هل تكون إرهابيةً؟”.
وأكدت: “الإرهابي الحقيقي هو أردوغان، فهو الذي يمارس بحق أهلنا وشعبنا أفظع أنواع الجرائم والانتهاكات، ويسمي حماة هذه الأرض إرهابين!”.
على المنظمات الإنسانية التدخل
وناشدت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل لإبطال الحكم غير العادل بحق ابنتها، مشيرةً إلى أن جيجك لم تكن سوى عاملة في المجال الإنساني تساعد الجرحى وتداويهم وتقدم العون للأهالي.
والجدير بالذكر أن جيجك كوباني اعتقلت في قرية المشرفة التابعة لبلدة عين عيسى في الـ 11 تشرين الأول لعام 2019 من قبل مرتزقة الاحتلال التركي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لنحمي أنفسنا

1- ابقى في المنزل من أجل صحتك.
2- احرص على ارتدائك الكمامة عند اضطرارك للخروج من المنزل.
3- توقف عن نشر الشائعات وساهم في حماية الوطن.