سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

استقبال حافل بوصول بطلات سوريا إلى مدينة قامشلو

قامشلو/ جوان محمد ـ

استقبال شعبي وحفل فني أُقيم برعاية الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة لوصول بعثة بطلات سوريا لكرة القدم بنسخته الثانية “سيدات الخابور” إلى مدينة قامشلو؛ وذلك بعد رحلة شاقة دامت حوالي 15 ساعة قادمين من دمشق براً.
وبالرغم من مشقة السفر والعناء لكن اللاعبات وأهاليهن والمشاركون في الحفل من رياضيين وأهالي المدينة ومناطق أخرى، قاموا بعقد حلقات الدبكة احتفالاً بالإنجاز الكبير الذي حققته سيدات الخابور وإحرازهن لقب الدوري السوري لكرة القدم للسيدات بنسخته الثانية لموسم 2020ـ 2021.
وقام بإحياء الحفل الفنانين بهزات ملك وأسعد زكي، وذلك في ملعب نادي دجلة بحي قناة السويس بقامشلو، وأقيم برعاية الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة تكريماً لسيدات الخابور، حيث جل اللاعبات كنَّ من سيدات نادي قامشلو وفدنك المرخصين من الاتحاد الرياضي.
لاعبة نادي الخابور بيريفان توبر ذكرت لصحيفتنا “روناهي” بأن شعورهن اليوم لا يوصف بهذا الاستقبال الحافل، وطالبت الجهات المعنية وبخاصةً هيئة المرأة والمنظمات المعنية بشؤون المرأة في إقليم الجزيرة بتقديم الدعم والمساندة للاعبات من كافة النواحي وعدم تركهن وذلك لكي يستمررنَ في حصد الإنجازات.
الكابتن صفوان موسى مدرب شباب نادي الجهاد قال: “اليوم لدينا إنجازين الأول حصول سيدات الخابور على لقب دوري السيدات في سوريا، وتأهل شباب الجهاد إلى مصافي الدوري الممتاز بعد تغيّب لأكثر من 15 سنة عن هذا الدوري، ولذلك مطلوب من الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة تقديم كل أنواع الدعم لهم فقامشلو هي مدينة نشبهها بالبرازيل مهد كرة القدم لما فيها من خامات ومواهب والاهتمام بهم سيخلق الإنجاز تلو الآخر”.
عماد حسين والد لاعبة نادي الخابور رهف طالب الجهات المعنية بتقديم الدعم وأشار إلى أن شعورهم اليوم لا يوصف بالكلام وناشد بعدم ترك المواهب مثل رهف وزميلاتها هكذا وتكثيف الدعم لهن ليصلنَ دائماً إلى الإنجازات.
سيدات الخابور حققنَ دوري كرة القدم للسيدات في سوريا بنسخته الثانية بتصدرهم الدوري برصيد 38 نقطة، ولم يتلقينَ أيّة هزيمة طوال مباريات الذهاب والإياب، وحصلت اللاعبة آية محمد على لقب هدافة الدوري برصيد 18 هدفاً والحارسة آلين علي على لقب أفضل حارسة مرمى.
وسيدات الخابور جل اللاعبات كما ذكرنا كنَّ من لاعبات نادي قامشلو اللواتي حققن لمرتين دوري الإقليم والكأس لمرتين بالإضافة للاعبات من نادي فدنك من كركي لكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لنحمي أنفسنا

1- ابقى في المنزل من أجل صحتك.
2- احرص على ارتدائك الكمامة عند اضطرارك للخروج من المنزل.
3- توقف عن نشر الشائعات وساهم في حماية الوطن.