سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

لجنة الثقافة والفن في الطبقة تُشارك في مهرجان الفن والأدب في منبج

الطبقة/ عمر الفارس –

قامت لجنة الثقافة والفن في الطبقة والمكاتب التابعة لها بالمشاركة في مهرجان فن وأدب المرأة السنوي الثالث في منطقة منبج، وكانت المشاركة بفعاليات خاصة بفلكلور وتراث منطقة الطبقة.
لدعم نشاطات المهرجان التي تمثلت بوصلات غنائية تُجسّد فنون الطبقة, والفرق الشعبية بمختلف أصنافها والعروض التي دارت أفكارها حول دور المرأة في المجتمع وحقها، لأن دور المرأة في المجتمع كبير وعظيم ولا يجب تجاهل هذا الدور لأنه بدون المرأة لن ترتقي الكثير من الدول والحضارات.
أجرت صحيفتنا “روناهي” اللقاء التالي مع “بيريفان دودخ” الرئيسة المشتركة للجنة الثقافة والفن في منطقة الطبقة، حيث قالت أنه يتم العمل على خطة سنوية لتنفيذ الفعاليات وتنظيمها وفق المناسبات السنوية بوجود فرق متنوعة (عربية, شركسية, كردية) وفرقة فنانين المنطقة “بيت الأصي”.
قالت بيريفان إنه بتاريخ20/2/2021 قامت لجنة الثقافة والفن والإدارات التابعة لها بالمشاركة في مهرجان منبج في ثلاثة عروض تمثلت في عرض أزياء فلكلوري لتراث المنطقة, وفقرة الفنون الشعبية “فرقة الأمل”, وفقرة درة الفرات في وصلة غنائية, وكانت هذه المشاركة في المهرجان هي خطوة لتطوير عمل المرأة في المجتمع والعمل الخاص لها أيضاً.
اختتمت بيريفان حديثها عن الصعوبات التي تواجه المرأة التي تتمثل في الضغوط الاجتماعية التي تحد من مشاركة المرأة في المجال الفني، نتيجة الفهم الخاطئ لمفهوم الفن السائد في المنطقة، مع العلم أن التوعية مستمرة في مواجهة هذه الأفكار من خلال العروض الهادفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.