سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

قامشلو تكرم الفنان فارس بافي فراس

قامشلو/ عبد الرحمن محمد –

تقديراً وعرفاناً لما قدمة خلال ما يقارب الأربعين عاماً من أعمال جليلة؛ كرمت هيئة الثقافة والفن بإقليم الجزيرة وبالتعاون مع اتحاد فناني إقليم الجزيرة الفنان المغني الكردي فارس بافي فراس.
 في لفتة كريمة من هيئة الثقافة والفن وبالتعاون مع اتحاد الفنانين في إقليم الجزيرة أقيم حفل فني، تم خلاله تكريم الفنان والمغني الكردي القدير فارس بافي فراس وفي أجواء فنية مميزة، صدح خلالها الفنان فارس ونجله أوصمان بباقة مختارة من الأغنيات الجميلة، فيما غصت قاعة المسرح في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بالجماهير وبشخصيات ومؤسسات ثقافية وسياسية، وبالعشرات من محبي الفن الكردي الأصيل وأغنيات الفنان فارس.
فعاليات الحفل استهلت بكلمة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة ألقاها نائب الرئاسة المشتركة دانيش بوطان، وتحدث فيها عن معاني وأهمية الفن وكيف يصبح سلاحاً أيام الثورات وترفيهاً وثقافة في السلم، كما أثنى خلال كلمته على خصوصية الفنان فارس بافي فراس ومسيرته الطويلة مع الفن، بوطان قال في معرض حديثه: “الفنان فارس صاحب تجربة طويلة ومميزة في الفن الكردي، وكانت بداياته مع الفن منذ عام 1979عندما تعلم العزف على البزق، بينما أول عمل غنائي رأى النور في الكاسيت الأول عام 1981،  أي أن له باعاً طويلاً في دفع الحراك الفني والثقافي إلى الأمام، وما زال يبدع ويغني ويلحن منذ أربعين عاماً، وقد أصبح من رواد هذا النوع من الغناء الذي يلاقي الكثير من القبول والمتابعة”.
شكراً لكل هذا الحب
الفنان فارس بافي فراس أعرب عن بالغ سعادته ووافر امتنانه بالتكريم في حديث خصنا به: “سعادتي لا توصف، وهذا التكريم وسام أفتخر به، لم أتوقع كل هذه الحفاوة والمشاعر الطيبة التي رأيتها من الجميع، شكري وامتناني لهيئة الثقافة في إقليم الجزيرة واتحاد الفنانين ولكل من ساهم بفعالية هذا التكريم، ومحبتي وكل التقدير لأهلي وأحبتي في روج آفا الذين غمروني بمحبتهم ووافر مودتهم”.
التكريم وسام لنا كعائلة
الفنان المغني الشاب أوصمان فارس نجل الفنان فارس تحدث بدوره لنا عن أهمية هذا التكريم، وقال: “هذا التكريم للوالد فخر لنا كعائلة، ونشكر هيئة الثقافة والفن على هذه المبادرة الطيبة، وهي دافع للجميع لبذل جهود أكبر، وسبق للهيئة قبل فترة قصيرة أن كرمت الفنان الكردي الراحل آياز يوسف، وهي خطوات جيدة ومحفزة لتقديم الأكثر”.
أوصمان أضاف في حديثه عن أهمية التكريم بالنسبة للفنان بقوله: “لا شك أن الفنان الملتزم يعمل ولا ينتظر المقابل من أحد، ولكنه بالتأكيد سيقدم أكثر وأكثر عندما يرى الرد بالمثل، وعندما ينال مثل هذا التكريم والحفاوة والثناء فإن ذلك يدفعه للمزيد من العطاء والكثير من التميز”.
الحفل تضمن كذلك تقديم درع التكريم من قبل الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن في إقليم الجزيرة للفنان فارس، وتقديم باقة مختارة من أغنياته بمشاركة ابنه الفنان الشاب أوصمان، ووسط مشاركة من الجمهور الذي افترش الممرات للإقبال الكبير والحضور الواسع احتفاء بابن قامشلو وفنانها المميز.
يذكر أن هيئة الثقافة والفن كرمت قبل فترة وجيزة الفنان الراحل آياز يوسف، ومن المتوقع أن تقوم بتكريم فنانين آخرين في قادم الأيام كبادرة لتكريم عدد من القامات الفنية والثقافية في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.