ذكر تقرير إخباري، أنه وقع الاختيار على سايكو هاشيموتو، وزيرة الأولمبياد اليابانية، لرئاسة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب، المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو، خلفاً ليوشيرو موري الذي استقال من المنصب.
وذكرت وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء، أن المجلس المكلف باختيار الرئيس الجديد للجنة المنظمة، قرر إسناد المنصب لامرأة، وأنه سيطالب سايكو هاشيموتو بتولي رئاسة اللجنة المنظمة للأولمبياد.
لكن سايكو هاشيموتو (56 عاماً) التي شاركت في منافسات التزلج السريع بالدورات الأولمبية، سبع مرات، مترددة بشأن تولي المهمة.