سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

إصلاح خط المياه الرئيسي وسط سوق الطبقة المركزي

الطبقة/ محمد إبراهيم –

تعمل وحدة مياه الطبقة على صيانة شبكة وخطوط المياه بشكل دوري نتيجة الاهتراء والقِدم في الشوارع الرئيسية والفرعية إضافة لأعطال المضخات المرافقة لذلك.
ولإنهاء حالات قطع المياه ومشكلة ضعفها في أحياء المدينة تعمل وحدة المياه جاهدة لصيانة المضخات المعطلة وتأمين  استمرار ضخ المياه في الشبكة من مصدرها بشكل يؤمن وصولها إلى منازل المدينة عبر خطوط الشبكة الرئيسية والفرعية.
حيث تنظم وحدة المياه ساعات عمل المضخات بتشغيلها بشكل دوري حفاظاً على سلامتها من الأعطال رغم ضرورة تأمين عدد من المضخات الجديدة لوحدة مياه مدينة الطبقة بعد أن باتت المضخات قديمة مرتبطة بالعام الذي تأسست فيه وحدة المياه والوقت الطويل في استخدامها.
 اهتراء الخطوط القديمة
 وللاستفسار عن طبيعة الأعطال في شبكة المياه وأهمية صيانتها بشكل دوري التقت صحيفتنا “روناهي” مع الرئيس المشترك لوحدة مياه الطبقة حمود الشيخ والذي أكد خلال حديثه بالقول: “إن وحدة المياه قامت بصيانة شبكة المياه خلال الأيام الماضية واستبدال الشبكة في مناطق الكسور المتكررة نتيجة “التهبيطات” في التربة والاهتراء المرافق لخطوط المياه التي باتت قديمة”.
 تبديل خط المياه الرئيسي وسط السوق
وأشار حمود إلى إن الكسور والأعطال ظهرت في مناطق متفرقة وبشكل متكرر ومن تلك المناطق خط المياه في الشارع العريض وسط سوق الطبقة المركزي الذي يتراوح قطره حوالي ثلاثة إنش وبطول سبعة أمتار؛ حيث عملت ورشة المياه على استبدال القطعة والتأكد منها، وكذلك منطقة المكابس التي ظهر فيها كسر في خط الانترنيت بطول ستة أمتار حيث تم استبداله.
كما كانت هناك بعض المواقع التي تحتاج لصيانة كسر أو استبدال سكر أو العمل على عدم تسريب مياه الشبكة ومنها شارع حميدي الدكان وشارع حسين التموين ومنطقة الكسارة وشارع المنغية وتبديل سكر غسيل للشبكة هذه المشاكل استغرقت ثلاثة أيام.
الصعوبات التي تواجه العمل
 وأضاف حمود بالقول: “يتم حالياً صيانة مضختين موجودتين في السد لضخ المياه الخامية دون تصفية؛ حيث أن إحداها يتم إصلاحها في الصناعة في حين سيتم إصلاح الثانية بعد تركيب المضخة الأولى، وكما سيتم ضخ المياه في خط الجرافات بعد صيانة الخط الرئيسي لتلك المنطقة وكان الخط قديم يحتاج لعملية لحام الشبكة ليوضع بالخدمة خلال 24 ساعة”.
واختتم الرئيس المشترك لوحدة مياه الطبقة حمود الشيخ حديثه: “يوجد عدة صعوبات في العمل وهي الكسور المتكررة نتيجة الضغط على الشبكة دون استهلاك وبلغ عددها 13 كسر تواجدت في الشبكة منها في الخطوط الفرعية والرئيسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.