سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تقديم شاحنة من الأدوية لمشفى الكسرة بدير الزور

قدم الهلال الأحمر الكردي شاحنة من الأدوية والمعدات الطبية إلى لجنة الصحة التابعة لمجلس دير الزور المدني ضمن الدفعة الثالثة من المساعدات.
وبعد الدراسة من قبل لجنة الصحة ومكتب شؤون المنظمات الإنسانية التابعة للمجلس المدني لتأمين نواقص واحتياجات المشافي في ريفي دير الزور الغربي والشرقي وإعداد قوائم بأسماء الأدوية والمعدات الطبية والجراحية لأقسام المشافي؛ قام الهلال الأحمر الكردي بإرسال شاحنة محملة بالأدوية والمعدات الطبية بلغ عدد حمولتها 154 طرداً قدمت لمشفى الكسرة تحتوي على “أكياس سيروم، أدوية متنوعة الاختصاصات، جهاز أذن طبي، جهاز قياس ضغط، معدات جراحية بسيطة، مضادات التهاب ومسكنات ألم، مستهلكات طبية”.
وفي هذا السياق؛ تحدث الرئيس المشترك للجنة شؤون المنظمات الإنسانية في المجلس طارق الراشد لوكالة هاوار قائلاً: “استملنا الدفعة الثالثة من الأدوية والمعدات الطبية المقدمة من الهلال الأحمر الكردي، وهي عبارة عن شاحنة محملة بـ 154 كرتونة أدوية تحتوي على معدات طبية وجراحية وأدوية بكل أنواعها”.
والجدير بالذكر أن الهلال الأحمر الكردي سبق أن قدم شاحنتان من الأدوية وهذه الدفعة الثالثة خلال شهرين، حيث كانت الدفعة الأولى الألبسة الواقية من الغازات الكيماوية والثانية أدوية خاصة بمرض الملاريا مع معقمات من الأنواع كافة، وميزان أطفال طبي.
ومنذ تحرير ريف دير الزور من قبل قوات سوريا الديمقراطية من مرتزقة داعش تسعى منظمة الهلال الأحمر الكردي بالرغم من الإمكانات الضئيلة لها إلى تقديم المساعدات الطبية للأهالي.

التعليقات مغلقة.