سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مشاركة واسعة ومميّزة في بطولة التايكواندو للإناث

روناهي/ قامشلو ـ قبل الحظر الكلي بيوم بسبب فيروس كورونا، تنافست 60 لاعبة من ستة أندية على لقب بطولة الإناث للتايكواندو تحت سن 14، بصالة الشهيدة زلال منذر للألعاب القتالية بمقر الاتحاد الرياضي بقامشلو.
البطولة أقيمت وسط الظروف الصعبة التي تمر بها النوادي ومسيرة الطرقات بسبب الحظر الكلي الذي سيُطبق اعتباراً من اليوم الخميس في كلاً من مدن: قامشلو ـ الحسكة ـ الطبقة ـ الرقة، وذلك للحد من حجم الإصابات بفيروس كورونا في هذه المناطق.
المميز في البطولة المشاركة من قبل 60 لاعبة من ستة أندية: برخدان- سردم- شبيبة الحسكة ـ جودي ـ ديرك – سري كانيه، وانطلقت المنافسات في الظهيرة ودامت حتى حلول المساء، ولتنتهي بتتويج لاعبات نادي برخدان بالمركز الأول، ونادي ديرك بالمركز الثاني، وشبيبة الحسكة بالمركز الثالث.
ولفتت اللاعبة الدولية يارا عبد الغفور والتي كانت مشاركة كحكمة في البطولة بأن طاقم التحكيم ولجنة الإشراف كلها من السيدات، وهي خطوة نوعية ومميزة وطالبت جميع الفتيات بالانخراط في ممارسة لعبة التايكواندو لتظهر للعالم مدى قوتها وقدرتها للعب أي رياضة كانت.
وهذه البطولة هي الأولى من نوعها للتايكواندو هذا الموسم 2020 ـ 2021، والتي كانت لتحت سن 14، جرت قبل تطبيق الحظر الكلي على مدينتي الحسكة وقامشلو حيث عُلقت على أثره كافة النشاطات الرياضية في إقليم الجزيرة، وتعد لعبة التايكواندو من الألعاب التي أوصلت اسم روج آفا وشمال وشرق سوريا للمحافل الدولية عبر مدرسة نمور التايكواندو الدولية وفريق روج للسيدات بالحصول على ميداليات ملونة عالمياً.
وبتاريخ 12/10/2020، أقيمت دورة اعتماد حكام وتصنيف للتايكواندو وشارك فيها 12 شابة وحضرت فيها الخبيرة الدولية دليار حسين، ووزعت في نهاية البطولة شهادات الدورة على المشاركات فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.