سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تعليق النشاطات الرياضيّة مجدداً في إقليم الجزيرة

روناهي/ قامشلو ـ عُلِّقت النشاطات الرياضية مجدداً في إقليم الجزيرة تماشياً مع القرار 198 الصادر من الإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا، والقاضي بتطبيق الحظر الكلي في أربعة مدن وذلك للحد من الإصابات بفيروس كورونا.
وكان الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة بالكاد بدأ بتطبيق روزنامة الموسم 2020 ـ 2021، ولكن من جديد عُلِّقت النشاطات الرياضية بسبب الحظر الذي يُطبق على مدن قامشلو والحسكة في إقليم الجزيرة والطبقة والرقة اعتباراً من غداً الخميس، وذلك للحد من حجم الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ عدد الإصابات حتى أمس الثلاثاء ٦٦٩١ حالة منها ١٨٣ حالة وفاة و٩٨٠ حالة شفاء.
وتوقفت النشاطات الرياضية في منتصف شهر آذار الفائت، وتلا ذلك قرار خلية الأزمة في الإدارة الذاتية لمناطق شمال وشرق سوريا بتطبيق حظر كلي كإجراء احترازي من فيروس كورونا بتاريخ 23/3/2020، وبعد عودة النشاطات مجدداً ورفع الحظر بتاريخ 16/6/2020، وتم العودة رسمياً للنشاطات الرياضية بشمال وشرق سوريا. ولكن هذا السماح لم يدم طويلاً بحيث سُجلت إصابات عديدة في إقليم الجزيرة ليطبق حظر كلي جديد، وعلّقت على أثره النشاطات الرياضية مجدداً بتاريخ 29/7/2020، وبتاريخ 27/8/2020، عادت النشاطات الرياضية من جديد، وليصدر قرار 198 والذي ينص بتطبيق حظر كلي على مدينتي قامشلو والحسكة في إقليم الجزيرة، ولذلك قرر الاتحاد الرياضي بالإقليم بإيقاف النشاط الرياضي من تاريخ 26/11/2020، ولغاية 5/12/2020.
وأقيمت أمس الثلاثاء مباريات من دوري الشباب للدرجة الثانية لكرة القدم حيث فاز نادي قنديل على نادي جوانن باز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسيطر التعادل السلبي على لقاء ناديي ديريك وواشوكاني، بينما تغلب جوانن عامودا على آشتي بهدف دون رد.
واختتمت منافسات مرحلة الذهاب من دوري الكرة الطائرة للرجال “الدرجة الأولى” وسجلت النتائج التالية:
الصناديد يفوز على الأسايش بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
تغلب جودي على نادي الجزيرة بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
ولم تقام مباراة سري كانيه مع تل كوجر لتغيّب الناديين عن الحضور.
وستقام اليوم الأربعاء آخر بطولة قبل الحظر الذي سيطبق اعتباراً من غداً الخميس وهي للتايكواندو للإناث تحت سن 14، وذلك في صالة الشهيدة زلال منذر للألعاب القتالية بمقر الاتحاد الرياضي بقامشلو.
وظهر فيروس كورونا في ووهان الصينية العام الماضي، وانتشر الفيروس بكثرة في شهر آذار المنصرم في العالم، وتشير الإحصائيات العالمية بأن عدد الإصابات بهذا الفيروس قد تجاوز الـ 60 مليون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.