سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

كورونا يعيد نظام “الأون لاين” إلى جامعة روج آفا

قامشلو/ محمد محمود ـ قررت إدارة جامعة روج آفا بعد عقد اجتماع مع الكوادر التدريسية فيها إعادة اتباع نظام الأون لاين في التدريس وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.
اجتمعت إدارة جامعة روج آفا بتاريخ 23 تشرين الثاني مع الكادر التدريسي في الجامعة لمناقشة طريقة التدريس في الفترة المقبلة.
وتم النقاش في الاجتماع على كيفية التدريس عن طريق نظام الأون لاين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، الأمر الذي دفع خلية الأزمة إلى الإقرار بفرض حظر كلي على بعض المناطق بدءاً من يوم الخميس 26 الشهر الجاري، وركز الاجتماع على طلاب السنة الأولى، كون السنة الثانية والثالثة درسوا بهذه الطريقة في السنة الماضية بعد ظهور فيروس كورونا وفرض الحظر عدة مرات.
وأيضاً وضحت عدة نقاط، أهمها هو أن يحول المدرس الجامعي المحاضرات من ملف power point إلى صيغة pdf وإرسالها للطلاب لأن صيغة الملف إن لم تكن pdf لا يمكن طبعها, وألا تقل مدة الدرس عن 45 دقيقة على أن يستخدم اللابتوب وليس الهاتف المحمول، وفي حال رغب الأستاذ الجامعي تجهيز الدرس في حلقة على اليوتيوب سيكون الأمر مقبولاً في حالة واحدة وهي وجود رابط للدرس الذي أعده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.