سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

بطولة البراعم والأشبال للكاراتيه.. اللقب من نصيب الأسايش

روناهي/ قامشلو ـ يبدو أن نادي الأسايش لن يستغني عن الألقاب بسهولة هذا الموسم بعدما حقق لقب بطولة البراعم والأشبال للكاراتيه إثر تنافس مع العديد من المراكز والأندية، وذلك في صالة الشهيدة زلال منذر للألعاب القتالية بقامشلو.
البطولة شارك فيها أكثر من 60 لاعباً من مواليد 2010 إلى 2013، والتي تأخرت ساعة عن البدء بسبب أخذ الأوزان وسحب القرعة للمنافسات التي دامت لساعات وكانت الكلمة الحاسمة للاعبي نادي الأسايش المتربع العام الماضي على كافة الألقاب للعبة الكاراتيه.
وشارك فيها نوادي: الأسايش، الجزيرة، دجلة، برخدان، الطريق، الصناديد، ومركزي ريزان للفنون القتالية وشوتوكان.
وهذا الموسم ومن أول بطولة والتي كانت للبراعم والأشبال اقتنص الأسايش اللقب، والذي يشرف على تدريبه الكابتن أحمد عمر، وبمجموع الفئتين كان اللقب للأسايش بينما جاء في المركز الثاني نادي الجزيرة والثالث دجلة.
واللافت في البطولة هو قيام مجموعة من الفتيات وبلغ عددهن خمسة بتولّي مهمة التحكيم لجانب الشباب، في ظاهرة يجب أن تنتشر بكافة الألعاب الفردية، فهي موجودة في التايكواندو أيضاً، ولكن في معظم الألعاب نفتقر للتحكيم من قبل العنصر النسائي.
وستستمر البطولات للعبة الكاراتيه في الفترة القادمة بعد الانتهاء من الحظر الكلي الذي سيبدأ بتاريخ 26/11/2020، وحتى 5/12/2020، ولكافة الفئات ولكلا الجنسين، حيث هذه اللعبة تقام بطولاتها منذ عام 2015، وتنتشر بشكلٍ جيد في بعض المدن وعلى رأسها قامشلو، وطبعاً ستقام البطولات بعد الانتهاء من الحظر الكلي المعلن عنه في مدينتي قامشلو والحسكة في إقليم الجزيرة، وتماشياً مع القرار أوقف الاتحاد الرياضي النشاطات الرسمية من تاريخ بدء تطبيق الحظر.
ويذكر بأنه وزعت في ختام البطولة شهادات التحكيم على المتدربات والمتدربين المشاركين في دورة التحكيم والتي أقيمت هذا العام، وبسبب فيروس كورونا تأجل منح الشهادات حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.