سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

ريهام حجو تكشف معاداة الديمقراطي الكردستاني للإيزيديين وتنفيذه لمخططات أردوغان

مركز الأخبار ـ قالت ريهام حجو بأنه ليس من حق الحزب الديمقراطي الكردستاني التدخل في شؤون شنكال بعدما هربت قواته منها أثناء هجمات داعش مشيرة إلى المؤامرة التي تحاك ضدهم بتخطيط من أردوغان وتنفيذ من قبل الحزب.
أظهرت ردود الشعب الإيزيدي المؤامرة المحاكة ضد الشعب الإيزيدي خاصة بعد الاتفاقية التي عقدت بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بشأن شنكال واللقاءات مع الدولة التركية التي تبدو بأن لها يداً في تلك المخططات.
وفي لقاء لوكالة أنباء هاوار مع الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال ريهام حجو قالت بأن اتفاقية بغداد – هولير هي “مؤامرة حيكت ضد أهالي شنكال ومكتسباتهم”، واعتبرتها استمراراً لحملات الإبادة ضد الإيزيديين، وضمن مخطط للقضاء عليهم.
وشددت “لا يحق للحزب الديمقراطي الكردستاني أن يتحدث عن شنكال بعدما هربت قواته منها أثناء هجمات داعش”.
وذكرت بأنه بدلاً من أن يحاسب الحزب الديمقراطي الكردستاني المسؤولين الذين تخلوا عن شنكال والإيزيديين يريدون القضاء على الإدارة المشكلة من قبل الشعب.
وأوضحت بأن كل زيارة يقوم به أحد المسؤولين في الحزب الديمقراطي الكردستاني وخاصة نيجيرفان البارزاني إلى تركيا ولقاء لأردوغان، يكشف المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الكردي بشكل عام، وخصوصًا شنكال.
مضيفة ” أن رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، أردوغان، يضع المخططات للحزب الديمقراطي الكردستاني والأخير ينفذها “دون خجل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.