سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مقتل 43 امرأة في أقل من شهرين بتركيا

مركز الأخبار ـ سجلت منصة “أوقفوا قتل النساء” في تركيا بتقريرها أن 43 امرأة قتلت ما بين شهري تشرين الأول والثاني مؤكدة بأن النظام التركي يستهدف المرأة بشكل مباشر.
تزامناً مع اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة أفادت منصة “أوقفوا قتل النساء” في تركيا في تقرير بأنه خلال أقل من شهرين قتلت 43 امرأة بين شهري تشرين الأول والثاني، وأيضاً كان هناك 8 حالات وفاة مشبوهة ليرتفع عدد النساء اللواتي فقدن حياتهن في ظروف غامضة إلى 152 امرأة.
ووفقًا للإحصائيات التي أعلن عنها مركز البحوث الميدانية الاجتماعية والسياسية في تقريره عن جرائم قتل النساء، فقد قُتلت قرابة 453 امرأة خلال هذا العام، بالإضافة إلى 144 أخريات سُجّل موتهن في ظروفٍ غامضة.
هذا ويعتبر انسحاب تركيا من معاهدة إسطنبول، وهي اتفاقية دولية أبرمها المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان عام 2011، دليل على أن النظام التركي يعادي المرأة ويمارس العنف ضدها بشتى الوسائل.
فقتل النساء واعتقال الحقوقيات والناشطات المدافعات عن حقوق المرأة تزداد يوماً بعد يوم بحسب الإحصائيات من المراكز الحقوقية والنسوية ففي يوم الجمعة الماضي اعتقلت السلطات التركية 17 عضواً وعضوة من نقابة المحامين في مدينة آمد بباكور كردستان ناهيك عن اعتقال الصحفيات تحسباً لكتمان الحقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.