سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

باصات النقل الداخلي في خدمة أهالي كركي لكي ومجاني لبعض الحالات

كركي لكي/ ليكرين خاني ـ يعتبر توفر باصات النقل الداخلي في كركي لكي خطوة هامة لتخفيف أعباء مصاريف المواصلات على الأهالي ولا سيما في الظروف المعيشية الصعبة نتيجة تدهور الوضع الاقتصادي
وضعت بلدية الشعب بكركي لكي باصات النقل الداخلي في خدمة أهالي المنطقة والتي تعتبر خطوة دعم للأهالي خاصة من الناحية الاقتصادية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الأهالي، فهناك استثناءات لراكبي الباص، فالمسنون وذوو الاحتياجات الخاصة – مثلاً – سوف يقلهم الباص بالمجان.
وقالت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب بناحية كركي لكي بدرية حسن عن الهدف من القيام بهذه الخطوة بأن هذه الباصات ستوفر بعض المصاريف على الطلاب والمسنين وذوي الدخل المحدود خاصة بعد ارتفاع أسعار المواصلات، ناهيك عن توفير الوقت لدى انتظار التكاسي في مواقف وسائل النقل الخاصة.
ولفتت إلى أنه وبعد عدة محاولات من قبل مكتب النقل في بلدية كركي لكي للحد من الاستغلال والتحكم بأسعار المواصلات ضمن المنطقة إلا أن المحاولات فشلت، لهذا توجهوا إلى حل بديل لمساعدة الأهالي وهو توفير باصات الشعب.
وأوضحت بدرية آلية عمل باصات الشعب وساعات توفرها ضمن كركي لكي قائلةً: “استطعنا تأمين باصين لتغطية المدينة (ذهاب وإياب) وتعمل هذه الباصات 12 ساعة في اليوم الواحد، والطريق الذي سيغطيه الباصان هو الشارع العام من بداية كركي لكي إلى آخر نقطة فيها”.
واختتمت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب بكركي لكي بدرية حسن قائلة: “نسعى لتأمين باصات إضافية للنقل ضمن الشوارع الفرعية للمدينة. فهدفنا خدمة الأهالي دوماً وحل مشاكلهم حسب توفر الإمكانيات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.