سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

نيلوفر كوج: يمكن تحقيق الوحدة الوطنية دون الحزب الديمقراطي الكردستاني إن أصر على موقفه

مركز الأخبار ـ قالت نيلوفر كوج بأن تركيا ومن خلال حزب الديمقراطي الكردستاني تهدف إلى إفشال مساعي الوحدة الوطنية مشددة على أن الوحدة الوطنية قضية مصيرية يجب تحقيقها حتى وإن انحاز طرف لإفشالها. المتحدثة باسم لجنة العلاقات الخارجية في المؤتمر الوطني الكردستاني نيلوفر كوج تحدثت لوكالة أنباء هاوار عن مساعي افتعال الاقتتال الكردي الكردي وضرورة تحقيق الوحدة الوطنية مشيرة إلى أن أردوغان يبذل مساعي حثيثة من أجل القضاء على مكتسبات الشعب الكردي وشعوب شمال وشرق سوريا، سواء بجيشه أو بمساعدة قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، ويسعى في الوقت نفسه إلى القضاء على الإدارة القائمة في جنوب كردستان.
وأكدت أن تركيا تجد موتها المحتم من خلال اتحاد الكرد، لذا تسعى وبشتى الوسائل إلى تعميق الانقسام بين الكرد خاصة بعد التقدم الحاصل في المبادرة حول التقارب الكردي الكردي.
وتجد نيلوفر بأن الفرصة متاحة لتشكيل قوة خاصة بالكرد، “لذا يجب علينا الاتحاد بدل الانقسام لأنه اذا اشتعلت الحرب فإنها لن تكون حرب الأشقاء، لأن طرفاً قد انحاز إلى المحتلين. يجب أن يكون هناك موقف كردي شامل، وإذا لم يستجب الحزب الديمقراطي لمساعي الوحدة الوطنية، يجب أن نقول له بأننا يمكن أن نحقق ذلك بدون الحزب الديمقراطي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.