سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

دوري للفئات العمرية في منبج يُبصِر النور

تقرير/ آزدا كردي-

روناهي / منبج – أقام مكتب كرة القدم؛ التابع للاتحاد الرياضي في مدينة منبج وريفها؛ بطولة الشهيد “جان فدا” لكرة القدم للفئات العمرية تحت 12 سنة بمشاركة عشر فرق رياضية.
وتعتبر الفئات العمرية من أهم المراحل التي تعتمد عليها جميع الرياضات بما فيها كرة القدم؛ لأنها تكوّن القاعدة الأساس للانطلاق نحو تكوين بقية الفئات العمرية الأخرى. وبهذا الصدد، التقت صحيفتنا “روناهي” برئيس مكتب كرة القدم التابع للاتحاد الرياضي في مدينة منبج وريفها؛ عبدو خبازة.
وقال خبازة إن بطولة كرة القدم للفئات العمرية، نظمها الاتحاد الرياضي في مدينة منبج وريفها باسم الشهيد “جان فدا” لرفع المستوى الفني للاعبين فضلاً على العمل لتأسيس بنية تحتية لفرق كرة القدم. وقسّمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين؛ الأولى/أ/ أما المجموعة الثانية /ب/. بينما أعمار الفئات العمرية في البطولة من مواليد 2008م، أي تحت سن 12 سنة من أجل رفع مستوى اللاعبين والعمل على تأسيس بنية تحتية بالنسبة لكرة القدم لا سيما بالفئات العمرية خاصة وأن مدة البطولة شهر ونصف.
وأشار خبازة أن الفرق المشاركة في البطولة هي؛ الأكاديميات ومن ثم الفرق الشعبية، نذكر منها؛ أكاديمية مستقبل وشريف والرحاب والجهاد والشبيبة، وأكاديمية حلم بفريقين وأكاديمية الاتحاد بفريقين أيضاً. وستخوض جميعاً المباريات مع بعضها البعض بحيث يتأهل الفريقان اللذان يحصلان على المركز الأول من كل مجموعة إلى النصف النهائي ثم تلعب الفرق الأربعة الأخرى، على النحو التالي؛ يلعب الثاني مع الثالث من كل مجموعة، ثم يصعد الفريقان على أثر المنافسة إلى النصف النهائي ليلعبا مع الفريقين المتصدرين السابقين؛ ضمن قرعة وتجري المباريات بين الأربعة ثم ينتقل فريقين إلى المباراة النهائية.
واختتم رئيس مكتب كرة القدم؛ التابع للاتحاد الرياضي في مدينة منبج وريفها؛ عبدو خبازة حديثه بالقول: “نحاول من خلال هذه البطولة إنشاء جيل قادر على رفد المجتمع بالإنجازات الرياضية. وفي المرحلة القادمة، سننتقل من فرق الأشبال إلى الناشئين؛ اعتماداً على الفئات العمرية التي تمتلك المواهب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.