سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

غداً تتزيّن صالة الشهيدة زلال منذر ببراعم وأشبال الكاراتيه

روناهي / قامشلو ـ يُقص غداً (الخميس) شريط افتتاح البطولات الرسمية للعبة الكاراتيه في إقليم الجزيرة، وستكون لفئتي البراعم والأشبال، وذلك في صالة الشهيدة زلال منذر للألعاب القتالية بمدينة قامشلو.
بدأت البطولات للكاراتيه ترتقي للمستوى المطلوب منذ العام الماضي بالإضافة للمنافسة بين لاعبات ولاعبي الأندية التي باتت تشهد تنافساً مثيراً، وستقام غداً الجمعة البطولة الأولى للعبة الكاراتيه لمواليد من 2010 إلى 2013، بتمام الساعة العاشرة صباحاً.
وعُقِد اجتماع تحضيري بالأمس للجنة الفنية للعبة في مقر الاتحاد الرياضي بحضور مكتب الألعاب الفردية، وتم مناقشة سبل إنجاح البطولة والخروج بمستوى يليق بهذه اللعبة التي أصبحت تنتشر بشكلٍ كبير في إقليم الجزيرة.
وكان نادي الأسايش بالعام الماضي قد تربع على عرش الألقاب لمختلف الأعمار ولكلا الجنسين، وتنشط عدة نوادي في الإقليم مثل قامشلو ودجلة وبرخدان والجزيرة وأندية أخرى وبطولة الغد هي للبراعم والأشبال وهي مفتوحة وليست للأندية فقط، والتي تصب في تنشيط اللعبة بين هذه الأعمار الصغيرة.
وتقام بطولات الكاراتيه في إقليم الجزيرة منذ العام 2015، لمختلف الفئات ولكلا الجنسين، وحصلت بطولات بأسماء المدن من ثم باسم الأندية وتعتمد البطولات على المراكز الموجودة في الإقليم وهي تنتشر في العديد من المدن ولكن الغالبية المنتشرة التي تشارك هي من قامشلو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.