سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

صالح الزوبع: »هدفنا بناء سوريا تعددية لا مركزية»

مركز الأخبار ـ أكد الإداري في حزب سوريا المستقبل في إقليم الجزيرة، أن اللامركزية أنجح طرق الحكم لإنهاء السورية، وتمنى أن تثمر هذه الاجتماعات ويشارك فيها الأطراف كافة؛ من أجل تحقيق السلام والحرية لشعوب المنطقة.
ولفت الإداري في حزب سوريا المستقبل، بإقليم الجزيرة صالح الزوبع، هدف حزبهم هو سوريا تعددية ديمقراطية لا مركزية، وهم يعملون لتطبيقه وهذا كان هدف الاجتماعات التي عقدت في دمشق بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري. وجاءت تصريحات الإداري في حزب سوريا المستقبل بإقليم الجزيرة، صالح الزوبع، في لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار معه حول أهمية اللقاءات التي جرت بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري. ونوه الزوبع في بداية حديثه: «تعرضت سوريا بمناطقها كافة إلى الإرهاب، حيث اتخذوا من الإسلام ذريعة لأهدافهم اللاإنسانية، وحماية مصالحهم على حساب مصالح الثورة السورية والشعب السوري».
وأوضح الزوبع، أنهم كحزب سوريا المستقبل مستعدون للحوار مع الأطراف كافة؛ للخلاص من هذه الأزمة: «كان من ضمن الوفد المفاوض رئيس حزبنا، حزب سوريا المستقبل والذي يمثل الشعب السوري كافة، حيث كان الهدف الأساسي من هذه المفاوضات هو حل هذه الأزمة وبناء سوريا تعددية لا مركزية».
ودعا الزوبع، جميع الأطراف في الصراع السوري بأن يكون هدفهم هو حل الأزمة السورية، وعقد مؤتمر أو حوار وطني سوري- سوري بعيداً عن التدخلات الخارجية والنقاش على أوضاع الشعب السوري الذي ذاق الويلات جراء الحرب الدائرة.
ولفت الزوبع، أن عدة نقاط نوقشت ضمن الاجتماعات التي عقدت في دمشق بين مسد والنظام السوري وكان أهمها من الناحية الخدمية لتسهيل سير الأمور على المواطنين دون اللجوء إلى المركز الأساسي في دمشق. ورأى صالح الزوبع، أن اللجان التي ستشكل لها أهمية كبيرة في سبيل الوصول إلى حلول بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري، وعلى أساسها سيتم تحديد مصير الشعب، حيث يجب أن يتخذ إرادة الشعب بعين الاعتبار. وأكد أن الحكم اللامركزي من أحد أنجح الطرق لحل الأزمة السورية ولهذا يجب أن يعتمد هذا النظام في سوريا لأنها ستبعد سوريا عن شبح الأزمة التي تعصف بها منذ أكثر من سبعة أعوام. وتمنى الزوبع أن تثمر هذه الاجتماعات ويشارك فيها الأطراف كافة؛ من أجل تحقيق السلام والحرية لشعوب المنطقة.
في نهاية حديثة أشار الإداري في حزب سوريا المستقبل بإقليم الجزيرة، صالح الزوبع، إلى أن هدف حزب سوريا المستقبل هو سوريا تعددية ديمقراطية لا مركزية، وأضاف: «هذا هو الشعار الذي نعمل تحت رايته ونعمل جاهدين إلى تحقيق هذا الهدف في سوريا، كما أن هدفنا من اللامركزية هي خدمة شعبنا في تسهيل شؤونهم».

التعليقات مغلقة.