سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مسد يجتمع بشيوخ العشائر العربية

مركز الأخبار ـ اجتمع ممثلون عن مجلس سوريا الديمقراطية مع وجهاء وشيوخ العشائر العربية (الخميس) وذلك للبحث في نتائج الاجتماعات التي جمعت مجلس سوريا الديمقراطية بالنظام السوري في العاصمة دمشق. هذا وحضر شيوخٌ ووجهاء من مختلف المناطق المحاذية لنهر الفرات إلى الاجتماع الذي عقد على الضفة الشرقية للنهر بالقرب من جسر قره قوزاق جنوب مقاطعة كوباني.
وحضرت الوفود من مناطق الرقة، الطبقة، عين عيسى، وصرين، فيما حضر أيضاً عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي والرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني عبد الله المهباش. وسرد عضو الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية حسن محمد علي جميع النقاط التي نوقشت في الاجتماع الذي جمع بين النظام السوري ومجلس سوريا الديمقراطية للحضور، وأشار إلى أن اللقاءات لم تبلغ بعد مستوى الاتفاق.
وأشار إلى أنهم يسعون في مجلس سوريا الديمقراطية البدء بالاتفاق مع النظام السوري مبدئياً على إخراج الدول المحتلة للأراضي السورية خارج البلاد، وحل الأزمة بالحوار الوطني دون تدخل الأطراف الخارجية. من جانبه ألقى الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني عبد الله المهباش كلمة خلال الاجتماع قائلاً: «التلاحم بين مكونات المنطقة ليس بالشيء الجديد، علينا أن نقرأ التاريخ جيداً، فالمنطقة عاشت لمئات السنين دون أن تخرج أي مشكلة بين المكونات، السياسات التي تنظمها الدول المجاورة تقضي بأن تكون هنالك دائماً فتن بين شعوب المنطقة».

التعليقات مغلقة.