سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

معرض لكتب القائد عبد الله أوجلان في حلب

روناهي/ قامشلو – الثورة الذهنية المستمرة تبقى من أقوى الثورات لأنها تحرر الإنسان بفكره وعمله وبالتالي تحرره من الظلم والاستبداد والفقر والجهل؛ لهذا كانت التقدير الكبير لكل فكر حر يهدف لبناء الإنسان والأوطان.
انطلاقاً من هذا المبدأ وتحت شعار “كفى للعزلة والفاشية والاحتلال حان وقت الحرية”، نظم مؤتمر ستار معرضاً لكتب القائد عبد الله أوجلان، وذلك في ساحة الجبانات في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، بحضور العشرات من الأهالي وممثلي المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية في الحي.
فعاليات المعرض بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وإلقاء كلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها عضوة المؤتمر ياسمين محمد تطرقت من خلالها لأهمية وحساسية المرحلة التي يمر بها الشعب في شمال وشرق سوريا، الأمر الذي يتطلب منه تصعيد المقاومة واتخاذ فكر وفلسفة القائد أوجلان نهجاً له لتحقيق النصر. وأكدت كذلك على ضرورة السير على نهج القائد والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بدماء الشهداء. كذلك ألقيت عدة قصائد شعرية بهذه المناسبة.
الخيمة التي أقيمت لأجل المعرض زينت بصور القائد أوجلان وأعلام مؤتمر ستار ولافتات كتب عليها “سنكسر العزلة ونهزم الفاشية ونحقق الأمة الديمقراطية، سنكسر عزلة إيمرالي وسنحطم نظام الفاشية، عهدنا أن نحطم نظام إيمرالي وأن نعيش أحراراً مع القائد آبو”. واختتمت فعاليات اليوم الأول بتقديم فرقة آكري التابعة للثقافة والفن بعض الأغاني الثورية.
يذكر أن المعرض سيستمر لمدة أسبوع من تاريخ افتتاحه في 28 تشرين الأول 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.