سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

دوري الدرجة الثانية يبدأ بأحداث مؤسفة وعقوبات صارمة

روناهي / قامشلو ـ انطلقت منافسات دوري الرجال لكرة القدم لأندية إقليم الجزيرة بمشاركة ثمان أندية، والتي سيتأهل منها ناديين إلى مصاف الدرجة الأولى، ولكن حصلت أحداث مؤسفة وتلتها عقوبات قاسية من قبل مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة.
ومع انطلاق المنافسات وفي المباراة الأولى بين رجال ناديي قنديل وجوانن باز على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بقامشلو، وفي الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول من المباراة قام لاعبين وإداريين من نادي جوانن باز بالاعتداء على حكم المباراة اعتراضاً لإحدى قرارته ولتتوقف وينهي الحكم المباراة، وليصدر الاتحاد الرياضي بعد الاقتراح من قبل مكتب كرة القدم عقوبات بخصوص المباراة وقرارات أخرى سوف تأتيكم في سياق التقرير.
وعلى أرضية ملعب ديرك فاز نادي ديرك على نادي فدنك بأربعة أهداف بدون رد، وفاز نادي جوانن عامودا على نادي آشتي بهدف بدون رد في مباراة حصلت فيها أيضاً أحداث شغب، وأقيمت المباراة على أرضية ملعب شرمولا بعامودا وعلى أرض نفس الملعب فاز نادي الأخوة والسلام على نادي أهلي عامودا بهدف بدون رد.
ودوري الدرجة الثانية للرجال لأندية إقليم الجزيرة للموسم الكروي 2020/2021، يشارك فيه ثمان نوادي قسموا على مجوعتين وفق التالي:
المجموعة الأولى:
جوانن باز ـ قنديل ـ آشتي ـ جوانن عامودا.
المجموعة الثانية:
أهلي عامودا ـ الأخوة والسلام ـ ديرك ـ فدنك.
وسيتأهل من كل مجموعة الأول والثاني للتجمع النهائي الذي من المفترض أن يقام في قامشلو، وستكون من مرحلة واحدة، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للدرجة الأولى وسوف يهبط ناديين أيضاً من الدرجة الأولى إلى الثانية، مع العلم بأن موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى لم يحدد بعد من قبل مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة.
وكانت ثلاثة نوادي قد تأهلت في الدوري الماضي وهي: دجلة ـ الاتحاد ـ شبيبة تل كوجر، وفي هذا العام قرر الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة هبوط نادي قامشلو إلى الدرجة الثانية لعدم مشاركته في دوري الأشبال، وصعد بدلاً منه نادي شبيبة الحسكة.
وصدر كما ذكرنا ضمن سياق التقرير عقوبات وقرارات من قبل الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة بعد اقتراحات من قبل مكتب كرة القدم والتي كانت على الشكل التالي:
– فصل لاعب نادي جوانن عامودا كاميران حمي من أسرة الاتحاد الرياضي وذلك بسبب تكرار مخالفته.
– فصل مدرب نادي جوانن باز جوان حسو من أسرة الاتحاد الرياضي.
– إيقاف مساعد مدرب نادي جوانن باز كاوا عثمان لموسم كروي واحد مع اقتراح فصله من أسرة الاتحاد في حال التكرار.
ـ إيقاف لاعب نادي جوانن باز رامان عبدالعزيز محمد لموسم كروي واحد مع اقتراح فصله من أسرة الاتحاد في حال التكرار.
ـ إيقاف لاعب نادي جوانن باز عبدالله جمعة حمي لموسم كروي واحد مع اقتراح فصله من أسرة الاتحاد في حال التكرار.
– اعتبار نادي قنديل فائزاً بمباراته مع نادي جوانن باز 3×0.
– نقل مباراتين لرجال نادي جوانن باز إلى خارج ملعبه وفي حال تكرار المخالفات تضاعف العقوبة.
– توجيه بطاقة شكر لكل من اللاعب محمد بيرم والإداري عدنان عثمان من نادي جوانن باز لمساهمتهم بعدم تطور أحداث الشغب التي حدثت في مباراة فريقهم مع نادي قنديل.
– توجيه بطاقة شكر لكل من المدرب مناضل دقوري ومساعد المدرب صخر تمو من نادي جوانن عامودا لمساهمتهم بعدم تطور أحداث الشغب التي حدثت في مباراة فريقهم مع نادي آشتي.
– تقديم اقتراح رفع دعوى قضائية بحق الذين اعتدوا على حكم مباراة ناديي قنديل وجوانن باز لإحقاق الحق قانونياً.
– توجيه كتاب لقوى الأمن الداخلي لإرسال ما لا يقل عن عشرة عناصر لحفظ النظام أثناء المباريات في كافة الملاعب.
ـتوقيف لاعب نادي واشوكاني سالار إبراهيم لمباراة واحدة في دوري الشباب لسوء سلوكه في مباراة ناديه مع قنديل في دوري الناشئين بحيث كان مسجلاً كمعالج.
ـ تشديد عقوبة مدرب أشبال قنديل شيخموس حسن لتصبح من أربعة مباريات إلى ستة، وذلك بسبب مخالفته بنود العقوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.