سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

الأسايش يَتصدّر بجدارة مرحلة الذهاب للسلة

تقرير/ جوان محمد –

روناهي/ قامشلو ـ اُختتمت منافسات مرحلة الذهاب من دوري كرة السلة للرجال لأندية إقليم الجزيرة بتصدّر الأسايش المرحلة بست نقاط.
بمباراة ندّية وجميلة؛ اُختتمت منافسات مرحلة الذهاب عبر الجولة الثالثة والأخيرة لدوري السلة للرجال، والتي كانت بين ناديي دجلة والأسايش، واستطاع الأخير تحقيق الفوز بنتيجة 78 نقطة مقابل 50 نقطة، على أرضية ملعب دجلة بقامشلو، في دوري كانت مشاركة الأندية فيه ضعيفة عكس السابق، بحيث كانت الدوريات من أربعة إلى خمسة نوادي. ولكن؛ هذا الموسم تضاءل العدد بسبب توجه الأندية لتفعيل لعبتي كرة القدم والطائرة الجماعيتين، والتي تقع ضمن شروط الترخيص للأندية وتتمثل بتفعيل لعبتين جماعيتين واثنتين فرديتين.
عن الدوري وتقييمه لمرحلة الذهاب؛ تحدث بهذا الصدد مدرب نادي رجال الأسايش لكرة السلة  شمال ملك وذكر قائلاً: “من الناحية التنظيمية؛ كنا نأمل تنظيماً أكثر من الجوانب كافة وبخاصةً إعلامياً”، وأضاف: “كان الاهتمام والدعم ناقصاً رغم جهود الاتحاد الرياضي بإقليم الجزيرة بحسب إمكاناتهم المتوفرة ولكنها لم تفِ بالغرض”. وتابع: “كنادي الأسايش نحن مستمرون في تماريننا ونتطلع للحفاظ على اللقب والتتويج للمرة الثالثة على التوالي، وتجهد الإدارة والفنيين ولاعبين نادينا الأسايش بالعمل الأكاديمي للارتقاء بواقع رياضة السلة نحو الأفضل”.
المرحلة كانت قد انطلقت بتاريخ 14/10/2020 بمباراة افتتاحية وجمعت بين رجال ناديي دجلة وبرخدان وانتهت بفوز دجلة بنتيجة 75 مقابل 58 نقطة لبرخدان، وفي الجولة الثانية تقابل رجال ناديي الأسايش وبرخدان وفاز الأسايش بنتيجة 89 مقابل 46 نقطة لبرخدان، وفي الجولة الأخيرة كما ذكرنا والتي جمعت بين المتنافسين دجلة والأسايش؛ فاز الأخير بنتيجة 78 نقطة مقابل 50 نقطة، وتصدر بذلك ترتيب مرحلة الذهاب وإليكم ترتيب الأندية مع النقاط :
1ـ الأسايش 6 نقاط.
2ـ دجلة 3 نقاط.
3ـ برخدان 0 نقطة.
ومن المقرر؛ أن تبدأ مرحلة الإياب في شهر آذار من العام القادم وخلال الاستراحة ما بين مرحلتي الذهاب والإياب؛ ستقام مسابقة الكأس وبطولة 3×3، وعلماً بأن نادي الأسايش حقق لقب الدوري في النسختين السابقتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.