سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

تَحسّن كبير في كهرباء الشدادي بعد تشغيل العنفات الغازيّة الثلاث ومباركات من الأهالي لجهود هيئة الطاقة

تقرير/ حسام دخيل –

روناهي/ الشدادي ـ بدأت مؤسسة الطاقة والاتصالات في ناحية الشدادي بزيادة عدد ساعات الكهرباء في المدينة والريف من محطة التوليد في معمل غاز الجبسة وذلك بعد تشغيل العنفات الثلاث الخاصة بتوليد الكهرباء, بقدرة إنتاجية تصل إلى 23 ميغا واط.
حيث ارتفعت ساعات التشغيل بعد إدخال العنفة إلى العمل لأكثر من 12 ساعة على المدينة من ثمانية إلى عشر ساعات للريف, ولاقى هذا التحسّن الكبير استحساناً لدى أهالي المنطقة وخصوصاً بعد امتناع عدد من أصحاب مولدات الاشتراك “الأمبير” عن التشغيل في الفترة الماضية.
وقال المواطن عامر العضيب في حديثه لصحيفتنا “روناهي”: “شاهدنا خلال هذا الأسبوع تحسن كبير في عدد ساعات الكهرباء، حيث باتت الكهرباء تصلنا لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحد, والأمر ينعكس إيجاباً على حياة الأهالي؛ لأن الكهرباء عنصر أساسي وضروري”.
وبارك العضيب جهود هيئة الطاقة وعملهم الدؤوب لتحسين واقع الكهرباء في المدينة, متمنياً أن يستمر هذا التحسن طيلة الفترة القادمة.
وبدوره قال المواطن باسل العبد الله من ريف الشدادي: “إن زيادة عدد ساعات الكهرباء في الأيام الماضية أعاد رونق الحياة للمنطقة وخصوصاً بعد امتناع بعض أصحاب المولدات عن التشغيل طيلة الفترة السابقة في ريف الشدادي تحت حجج واهية وعدم الرضا بسعر الأمبير الذي قُدِّر بـ 3000 ليرة سورية. وبارك الجهود المبذولة من قبل الإدارة الذاتية وهيئة الطاقة والاتصالات لتشغيل العنفات الغازية في معمل غاز الجبسة وتزويد الأهالي بالكهرباء”.
هذا وقد لوحظ تحسن كبير في عدد ساعات الكهرباء الواصلة إلى مدينة الشدادي والريف التابع بواقع 12 ساعة يومياً للمدينة وبين الـ 8 – 10 ساعات للريف.
وأكدت الرئيسة المشتركة لمؤسسة الطاقة والكهرباء في ناحية الشدادي ضحى الطراف في حديث خاص لصحيفتنا أنهم قاموا بربط العنفة الثالثة بعد إصلاح أعطالها المتكررة والحصول على زيادة في الطاقة الإنتاجية  حيث وصلت إلى 23 ميغا, مشيرةً إلى زيادة ساعات تشغيل الكهرباء وصلت لأكثر من 12 ساعة في اليوم الواحد مخصصة للمدينة ومن ثمانية إلى عشر ساعات مخصصة بالريف.
وأوضحت  ضحى: “إن الورش الخاصة بهيئة الطاقة تعمل على مراقبة الأعطال التي من الممكن حدوثها لكون العنفة الثالثة تعمل بالطور التجريبي حالياً وتبين خلال الأيام العشر أن العنفات تعمل بشكل طبيعي باستثناء بعض الأعطال البسيطة”.
ولفتت الرئيسة المشتركة لمؤسسة الطاقة والكهرباء في ناحية الشدادي ضحى الطراف في نهاية اللقاء: “إن مؤسسة الطاقة والاتصالات في ناحية الشدادي قامت بتحميل 17 ميغا فقط من الإنتاج الفعلي للعنفات، وذلك حتى انتهاء التشغيل التجريبي للعنفات والذي سيستمر لقرابة الشهر”. منوهة على عدم وضعهم حتى اللحظة لأي برنامج تقنين حتى استقرار العنفات والتأكد من جاهزيتها, وقالت أنهم في الأيام القادمة وبعد التأكد من جاهزية العنفات سيتم زيادة عدد ساعات التشغيل لتصل إلى 18 ساعة يومياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.