سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

“أمل متجدد”… مهرجان الموسيقى والأغنية الفلكلورية

تقرير/ سيرين محمد –

روناهي/الرقة: نظمت لجنة التربية والتعليم في مدينة الرقة يوم 14/ 10/ 2020م بالتعاون مع لجنة الآثار والمتاحف ومجلس الرقة المدني، فعالية ترفيهية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين بالمرحلتين الإعدادية والثانوية بفرعيها العام والأدبي.
 هذه الفعالية اقيمت من أجل رسم البسمة على وجوه الأطفال الذين عاشوا ويلات الحرب وخاصة أيام سيطرة مرتزقة داعش على مدينة الرقة.
هذا وأكد رئيس لجنة التربية والتعليم في الرقة “خلف المطر” قائلاً: “يسر اليوم لجنة التربية والتعليم بالمشاركة في هذه الفعالية المخصصة للأطفال، لنساهم في رسم الابتسامة على وجوههم”، وتضمنت الفعالية رقصات شعبية مخصصة لطلاب  المدارس إضافة إلى تكريم الطلاب المتفوقين في المرحلتين الإعدادية والثانوية بفرعيها العلمي والأدبي، وأيضاً شملت الفعالية كيفية مكافحة وباء كورونا وطرق تجنب العدوى والحماية.

 

 

 

 

 

 

وأردف “المطر” قائلاً: “إن الهدف من هذه الفعالية تشجيع سير العملية التربوية بشكل جيد، وتحفيز للطلبة للاجتهاد والجدية في العمل، وغايتنا بناء جيلٍ واعيٍ مثقفٍ يؤمن بقضية الأرض والوطن”.
وتحدث رئيس اللجنة التحضيرية في سوق التسوق عبد الغفور الخلف: “نحن اليوم بصدد تكريم الطلاب المتفوقين في المراحل المدرسية، وذوي الاحتياجات الخاصة بدعم من لجنة التربية، وهذه المبادرة جاءت  بدعم من لجنة الآثار والمتاحف ومجلس الرقة المدني بسبب افتتاح المدارس ولتخفيض أسعار الدفاتر والقرطاسية وهذه المبادرة ناجحة كتجربة أولى،  ورأينا أعدادهم  بالآلاف وفي السنوات القادمة سيكون هناك فعاليات أكثر وأوسع.
والجدير بالذكر ان هذه الفعالية فعالية “سوق التسوق” هي أول فعالية من هذا النوع تقام في مدينة الرقة منذ تسع سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.