سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

آفيستا يتوج بطلاً لدوري الدرجة الأولى

تقرير/ شيار عثمان       –

روناهي/ الشهباء ـ انتهت منافسات بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في إقليم عفرين المحتل، وقد شارك فيها فرق من مختلف المناطق في الشهباء
شارك في الدوري فرق: (الراعي الصالح ـ أمانوس ـ عفرين ـ بلبله ـ أهلي كفر نايا ـ آفيستا ـ شباب عفرين ـ أهلي الشهباء ـ الأخوّة).
وبعد منافسة قوية بين فريق أفيستا وفريق شباب عفرين والتي استمرت حتى الأسبوع الأخير حيث إن المباراة الأخيرة من الدوري جمعت كلاً من فريقي شباب عفرين وأهلي كفر نايا والتي انتهت بفوز فريق أهلي كفر نايا (2-3) حددت بدورها هذه النتيجة مصير الفرق الهابطة إلى مصاف الدرجة الثانية وبطل الدوري وهذا الفوز حرم فريق شباب عفرين من نيل لقب الدوري ليكون الوصيف وتوج فريق آفيستا بطلاً.
ترتيب الفرق
بعد انتهاء الدوري أصبح ترتيب الفرق على الشكل التالي (المركز الأول فريق آفيستا 14 نقطة. المركز الثاني فريق شباب عفرين 11 نقطة. المركز الثالث فريق أهلي الشهباء 10 نقاط. المركز الرابع أهلي كفر نايا 10 نقاط الذي كان متخلفاً عن الثالث بفارق الأهداف. المركز الخامس الأخوة 5 نقاط. المركز السادس الراعي الصالح 4 نقاط. المركز السابع أمانوس عفرين 4 نقاط الذي هبط إلى الدرجة الثانية. المركز الثامن فريق بلبلة بدون أي نقطة هبط إلى الدرجة الثانية.
مراسيم التتويج
كرمت الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى بحضور جماهير من عشاق كرة القدم ورئيسة هيئة الشباب والرياضة كلي جمو والرئاسة المشتركة لاتحاد الرياضي الديمقراطي في اقليم عفرين نذير كور مستو والرئيس المشترك لاتحاد كرة القدم مصطفى إسماعيل وأعضاء من الاتحاد الرياضي وحركة الشبيبة الثورية السوري لإقليم عفرين في الشهباء، ومنح المركز الأول الميداليات بالإضافة إلى كأس الدوري وطقم لباس رياضي وكُرِّم حكام الدوري على ما بذلوا من جهد لإنجاحه.
ولمعرفة تفاصيل أكثر عن الدوري الذي انتهى التقينا مع الرئاسة المشتركة للاتحاد الرياضي الديمقراطي بإقليم عفرين نذير كور مستو الذي تحدث قائلاً: “نحن الاتحاد الرياضي الديمقراطي لإقليم عفرين نهنئ فريق آفيستا على نيله دوري الدرجة الأولى لكرة القدم للرجال الذي نظمناه، وهذا التتويج هو ثمرة الاهتمام والمتابعة والمثابرة من قبل أعضاء الفريق من إدارة ومدربين ولاعبين”.
وأضاف: “رغم ظروف الحصار والحرب والانتهاكات للمحتل التركي إلا أننا مصممون على السير إلى الأمام من أجل تطوير الرياضة والترقي في مستواها في الإقليم كي نكون قادرين على المشاركة في المنافسات الخارجية وتحقيق نتائج جيدة”.
واختتم الرئاسة المشتركة للاتحاد الرياضي الديمقراطي بإقليم عفرين نذير كور مستو قائلاً: “إن ما نتمناه هو التقدم والنجاح لكل فرق الشهباء وشيراوا ونرى رياضة حقيقية في الإقليم قادرة على أن تفرض نفسها في المنافسات الخارجية وتجلب النتائج الطيبة”.
من جانبه أشار الرئيس المشترك لاتحاد كرة القدم الكابتن مصطفى إسماعيل قائلاً: “نبارك فوز فريق آفيستا ببطولة الدوري الذي استحقه بجدارة فهو تميز من ناحية الأداء وقد قدم كرة جميلة جذبت إليه عشاق اللعبة كما كان مميزاً من ناحية الأخلاق والروح الرياضية”.
ونوه مصطفى إسماعيل قائلاً: “من ناحية مستوى الفرق كانت جيدة إلا أننا عانينا من الناحية التحكيمية وفي الفترة الأخيرة قمنا بالتواصل مع حكام من حلب وقد قاموا بتحكيم الدوري الذي انتهى بتتويج فريق أفيستا بطلاً له وهبط إلى مصاف الدرجة الثانية كلٌّ من فريق بلبلة وأمانوس عفرين، وسنعمل الآن على تشكيل منتخب على صعيد الإقليم كما إننا مع موعد لدوري الدرجة الثانية للرجال لكرة القدم ودوري الأشبال والناشئين.
أما مدرب فريق آفيستا الكابتن زكريا عبدو وضح قائلاً: “لقد استطعنا الفوز بدوري الرجال في هذا العام رغم ما عانينا من مصاعب من الحصار والتوقف بسبب جائحة كورونا ويعود هذا إلى الاهتمام الكبير الذي حظي به الفريق من قبل إدارته.
وأردف قائلاً: “لقد بذلنا ككادر تدريبي كل طاقاتنا للارتقاء بمستوى الفريق عبر برنامج منظم تضمن معسكرات مغلقة وهدفنا تطوير الفريق نحو الأفضل وهذا يعد أهم لدينا من النتائج والفوز وروح الجماعة والاحترام والمحبة التي جمعت بين الإدارة واللاعبين هي من أوصلتنا للقب وأشكر اللاعبين على ما بذلوا من جهد من أجل نيله”.
وختم حديثه مدرب فريق آفيستا الكابتن زكريا عبدو بالقول: “نشكر جميع الفرق الرياضية التي شاركت في هذا الدوري والحكام الذين كان لهم الدور الكبير في إنجاح هذه البطولة، ولا ننسى الاتحاد الرياضي واتحاد كرة القدم، وفي الختام نهدي هذا الفوز لعوائل الشهداء وقائد الأمة الديمقراطية عبدالله أوجلان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.