سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

إجراءات صارمة من لجنة الصحة في الطبقة لمنع تفشي كورونا

الطبقة/ محمد إبراهيم – في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الطبقة؛ تعمل لجنة الصحة التابعة للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة على تشديد الإجراءات الوقائية؛ بهدف منع تفشي وانتشار الفيروس في المدينة.
مع بدء انتشار الفيروس في مناطق شمال وشرق سوريا عموماَ وتسجيل إصابات في مدينة الطبقة؛ شددت لجنة الصحة على الإجراءات الوقائية بشكل أكبر لمنع انتشاره وبالأخص بعد تسجيل أكثر من أربعين إصابة ضمن المدينة.
جاهزية كاملة والتشديد على الإجراءات الاحترازية
وللاطلاع على آخر المستجدات حول عمل اللجنة بهذا الخصوص؛ التقت صحيفتنا “روناهي” مع الرئيسة المشتركة للجنة الصحة في الطبقة نورس إبراهيم والتي  أكدت لنا: “من ضمن خطة عملنا حول الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي جائحة كورونا جهزنا نقاط طبية على المعابر الحدودية لمنطقة الطبقة، إضافة إلى سيارات الإسعاف الكاملة الجاهزية المتواجدة هناك لأي أمر طارئ, وأيضاً ركزنا خلال هذه الفترة على دورات التوعية التي تستهدف فئات الشعب كافة بهدف توعيتهم من الإصابة بالفيروس كارتداء الكمامات والقفازات والتركيز على التعقيم المستمر بعد ملامسة أي شيء”.
أكثر من أربعون إصابة حتى اللحظة
وأضافت: “حسب الإحصائيات المسجلة لدينا حالياً في لجنة الصحة تم تسجيل إحدى أربعون إصابة منها سبع عشرة حالة شفاء, جميع تلك الإصابات كانت من الدرجتين الخفيفة والمتوسطة تم حجرهم في المنازل وتم متابعتهم من قبل لجنة الصحة لحظة بلحظة لمراقبة حالتهم خوفاً من تطورها”.
تجهيز مركز حجر جديد
واختتمت الرئيسة المشتركة للجنة الصحة في الطبقة نورس إبراهيم حديثها بالقول: “يتم الآن تجهيز مركز حجر صحي آخر في المدينة الرياضية الواقعة غرب مدينة الطبقة بعد تزايد عدد الإصابات والخوف من إصابات من الدرجة الخطرة الذين يلزم حجرهم في المركز لضرورة متابعتهم واحتياجهم للأدوية والمنافس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.