سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أرمينيا: “تركيا تخوض معارك ناغورنوكاراباخ بمرتزقة سوريين”

مركز الأخبار – التدخّل التركي يعد حكراً على دول الجوار فقط بعدما تدخّلت تركيا رسمياً و بعسكرها ومرتزقتها في ليبيا واليوم باتت تشارك كطرف في النزاع الأذربيجاني الأرمني الحدودي.
سفير أرمينيا لدى روسيا، فاردان توغانيان، قال صبيحة الاثنين، إن تركيا نقلت نحو أربعة آلاف مقاتل من شمال سوريا إلى أذربيجان. مؤكداً مشاركة المرتزقة السوريين في العمليات القتالية بناغورنو كاراباخ.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، بدوره قد أفاد بوصول دفعة من مقاتلي الفصائل السوريّة الموالية لأنقرة، إلى أذربيجان، قادمين من عفرين المحتلة، ان دفعات أخرى يتم تحضيرها لنقلهم إلى أذربيجان، في ممارسة لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القائمة على التدخّل في شؤون الدول، وإثارة الفتن وإشعال الخلافات الداخلية، وذلك بدخوله على خط الأزمة بين يريفان وباكو.
وأشار المرد السوري أن الحكومة التركية قامت بنقل مرتزقة من الفصائل الموالية لها، غالبيتهم العظمى من فصيلي “السلطان مراد” و”العمشات”، مقابل مبلغ مادي يتراوح بين الـ1500 إلى 2000 دولار.
فيما أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، أنها تتحرى معلومات عن مشاركة مقاتلين من سوريا في القتال مع أذربيجان في اشتباكات ناغورنو كاراباخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.