سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

المرأة الشابة في مدينة الرقة تلقي بيان استنكاري

الرقة/روناهي-استنكرن فتيات مدينة الرقة و اتحاد المرأة الشابة التصرفات الا اخلاقية والاعتداء والاغتصاب بحق نساء شمال شرق سوريا .
والقى اتحاد المرأة الشابة في مدينة الرقة بيان الى الرأي العام العالمي يستنكرون من خلالها التصرفات الا أخلاقية التي مورست بحق الفتيات التي يغتصبن ويتعدى عليهن في سورية عامة وشمال شرق سوريا خاصة .
وشارك في القاء البيان العشرات من فتيات مدينة الرقة ، وممثلات عن لجنة شباب ورياضة في مجلس الرقة المدني، واتحاد المرأة الشابة .
والقت البيان عضوة المرأة الشابة في مدينة الرقة آيات الخلف ، وذالك امام مركز الانشطة الشبابية الواقع وسط مدينة الرقة .
جاء في نص البيان ما يلي :”
بيان الى الرأي العام العالمي
وقال البيان :” نحن المرأة الشابة وحرائر الرقة تلقينا خبر الاعتداء الاجرامي الاثم على احدى الفتيات في مدينة الحسكة في السكن الجامعي ، حيث تبلع من العمر 19 عام حيث قام مجموعه من الحوش المكونة من ثلاث مجرمين باغتصابها بكل خسة ودناءة هذه الفعلة الشنيعة التي الا تمد بقينا واخلاقنا وديننا مستنكرة ومدانة .
وتابع البيان :” بأسم المرأة الشابة ونساء الرقة والشرفاء من ابنائها ، اغتصاب امرأة واحدة هوا اغتصاب للمجتمع بأكمله ، من عادتها وقيمها وافكارها وثقافتها وتاريخها .
ونوه البيان ان هذا العمل الاجرامي هوا نتيجة الذهنية الدولتية وذهنية الرجل المتعصب ، التي تستهدف العشرات من النساء في جميع الدول مثل ، تركيا ، والعراق ، وسوريا , وكل المناطق المحتلة مثل عفرين وتل ابيض ورأس العين ، وادلب ، لان المرأة في اللبنة الاساسية للمجتمع .
واشار البيان :” تعتبر هذه الجريمة ذل للمرأة والانتقام منها وتحطيم معنوياتها وقدراتها في المجتمع .
وطالب البيان الجهات الامنية والقضائية ومنضمات حقوق الانسان في العالم على محاسبة هؤلاء المجرمين والقاء اقصى العقوبات الرادعة بحقهم امام جميع المجالس والكومينات التي تمثل الشعب
واختتم البيان :” نحن كا مرأة شابة نطالب بمحاسبة المجرمين ليكونوا عبرة لكل مجرم تسول له نفسه المساس بالمرأة وكسرها .
وتعالت الشعارات المنددة ، لا لاغتصاب وذل المرأة نقول لا لكسر أرادة المرأة نقول لا للجهل المفروض على المرأة نقول لا للذهنية السلطوية نقول لا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.