سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011

العثور على مقبرة جماعية جديدة في ريف الرقة الغربي

الرقة/ سيرين محمد ـ اكتشف فريق الاستجابة الأولية مقبرة جماعية جديدة تضم رفاة مجهولة في المقبرة رقم 27 غربي مدينة الرقة, وبحسب الطبيب الشرعي؛ فإن معظم الرفاة تابعة لنساء أعدموا على يد مرتزقة داعش.
ويستمر فريق الاستجابة الأولية التابع لمجلس الرقة المدني، في عملية انتشال الجثث والبحث عن المقابر الجماعية في الرقة وريفها، وباشر بانتشال ثلاث جثث منذ انطلاق عمل الفريق في اليوم الأول من انتشال الجثث في المقبرة.
بدأ فرق الاستجابة والطب الشرعي بالعمل على انتشال الجثث البالغ عددها ثلاث جثث حتى الآن، وتم أخذ عينات من الجثث المستخرجة وتوثيقها بالشكل المطلوب.
وقال قائد الفريق في  مستهل حديثه لصحيفتنا “روناهي”: “تم إبلاغنا من قبل الأهالي عن وجود مقبرة في منطقة الفروسية، وعليه توجه الطب الشرعي إلى مكان المقبرة وبحسب الطبيب الشرعي؛ فإن العلامات الأولية تشير إلى إعدامات ميدانية وأكثر الجثث التي تم انتشالها تعود لنساء وهذه المقبرة هي رقم 27”.

وأشار قائد الفريق إلى أنه خلال هذا الشهر؛ استطّاع فريق الطب الشرعي من اكتشاف مقبرة الحتاش شمال مدينة الرقة، الذي اكتشف بها 17 جثة وهي أيضاً إعدامات ميدانية، وبيّن أنه كان للأهالي دور كبير في مساعدتنا باكتشاف المقابر”.
هذا وكان فريق الاستجابة منذ تأسيسه عمل على انتشال أكثر من 6000 جثة  تم فحص 1800 جثة والتعرف على 700 جثة، وكان أغلب الضحايا هم من المدنيين الذين قضوا على أيدي مرتزقة داعش، حيث بلغ عدد المقابر التي تم اكتشافها 27 مقبرة في الرقة وريفها.