سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

قسد تفرج عن دفعة جديدة من السجناء

روناهي/ الشدادي ـ تلبية لمطالب شيوخ ووجهاء العشائر في ناحية الشدادي, أفرجت قوات سوريا الديمقراطية عن الدفعة الخامسة من المساجين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء في بلدات ونواحي دير الزور.
أفرجت قوات سوريا الديمقراطية مساء أمس (الأربعاء) المصادف لـ 12 آب عن دفعة جديدة من السجناء, وتسليمهم لوجهاء العشائر في ناحية الشدادي.
وبالصدد أكد وجيه عشيرة الملحم حمزة الكعود: “إن قوات سوريا الديمقراطية سلمتهم تسعة مساجين كدفعة خامسة بعد الانتهاء من التحقيقات والإجراءات الأمنية اللازمة معهم وذلك بعد مطالبات متكررة من وجهاء وشيوخ المنطقة بالإفراج عن المساجين الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء السورية”.
وأشار في حديثه على التعاون الذي تبديه قوات سوريا الديمقراطية مع وجهاء وشيوخ المنطقة للإفراج عن كافة المساجين وذلك يكون على دفعات، حيث استلم الوجهاء أربع دفعات سابقة في الأشهر القليلة الماضية وتسليمهم لذويهم من مناطق جنوبي الحسكة وصولاً إلى ريف دير الزور.
وتابع منوهاً أنها ليست الدفعة الأخيرة من المساجين هناك دفعات قادمة سوف تقوم قوات سوريا الديمقراطية بالإفراج عنهم في الأيام القريبة القادمة وذلك تلبية لمطالب الفعاليات الاجتماعية وشيوخ ووجهاء المنطقة.
وتوجه الكعود  بالشكر لكافة القوات الأمنية والمؤسسات العسكرية  لتعاونهم مع شيوخ ووجهاء المنطقة في تلبية مطالبهم, وأكد على وقفوهم مع قوات سوريا الديمقراطية حتى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.
ويذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أفرجت في11 تموز المنصرم عن 19 سجيناً من  أبناء ريف دير الزور بكفالة شيوخ العشائر.

 

التعليقات مغلقة.