سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

ستة آلاف شخص من كركوك يوقعون على عريضة حملة لطرد الاحتلال التركي

مركز الأخبار ـ قال أعضاء في تنظيمات شبابية بإقليم كردستان أن الدولة التركية تريد احتلال الإقليم، ودعوا الشبيبة إلى الانتفاضة ضد الدولة التركية المحتلة.
وأطلق شبيبة بإقليم كردستان بتاريخ 2 تموز الفائت حملة جمع التواقيع  تحت شعار “ندحر الفاشية والاحتلال من أجل كردستان حرة ومستقلة”، وتطالب هذه الحملة بخروج الاحتلال التركي من أرض كردستان.
ورغم إعلان الحظر في المدينة لمنع تفشي فايروس كورونا، تمكن شبان الحملة في مدينة كركوك من جمع 6 آلاف توقيع، وفي سياق الحملة والهجمات التركية المستمرة على إقليم كردستان، تحدث عدد من أعضاء الحركة الشابة لوكالة rojnews.
وقال عضو منظمة الشبيبة الوطنيين، آمد كركوكي: “تمكنا رغم الحظر والأوضاع الأمنية الحساسة التي تشهدها المدينة، من جمع 6 آلاف توقيع من مختلف شرائح المجتمع”.
وأشار العضو زاغروس خالد إلى أن الدولة التركية تقصف أراضي إقليم كردستان بهدف توسيع رقعة الاحتلال، وبدأنا بحملة التواقيع لإنهاء هذا الاحتلال، وندعو جميع الشبان الى المشاركة.
وأكد الشاب آريِ كرمياني أن “الدولة التركية تريد إعادة الحقبة العثمانية إلى المنطقة بمخططات جديدة. وقد بدأنا بجمع التواقيع للتعبير عن موقفنا ضد الاحتلال التركي”.
وناشد كرمياني جميع الشبان في كركوك وإقليم كردستان للانتفاض بوجه المخططات التركية.

التعليقات مغلقة.