سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

ليبيا.. خسائر تركيا الفادحة في “الوطية” تصيبها بالصدمة

مركز الأخبار- لم يكن التدخل العسكري التركي في ليبيا نزهة لقواتها،  ولم يكن فرصة لجمع آلاف الدولارات لمرتزقتها، وفي كل يوم يتضح مدى الغرق التركي في مستنقع ليبيا وتتعاظم الخسائر المادية والمعنوية لدولة الاحتلال التركية.
  مصادر عدة وموثوقة أفادت من ليبيا ومن قاعدة الوطية بالتحديد أنَّ القوات التركية المحتلة مُنيت بخسائر فادحة في القاعدة ومن ضمنها منظومة دفاع جوي متطورة، انسحبت على إثرها ما تبقى من قوات تركية ومرتزقة تابعين لها من القاعدة.
مصادر ليبية قالت “بعد تأكيد الجيش الليبي أن القوات التركية تكبدت خسائر كبيرة، جراء الضربة التي استهدفت قاعدة الوطية، وإقرار أنقرة بتدمير منظومة دفاع جوي تركية ورادارات، بالإضافة لرتل عسكري كان في طريقه للمنطقة، غادر عدد كبير من القوات التركية القاعدة الجوية الواقعة على مسافة 140 كم جنوب غرب طرابلس”.
في موضوع ذو صلة قال عضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري أن الخسائر التركية الكبيرة في قاعدة الوطية تسببت في صدمة للرئيس التركي الذي أصيب بحالة من الهذيان فور سماعه الأخبار, مضيفًا أن أحلام أردوغان ستُدفن في أرض ليبيا.
وكانت حكومة الوفاق المدعومة من أنقرة استعادت قاعدة “الوطية” الجوية الاستراتيجية القريبة من الحدود التونسية في أيار الماضي، بعد محاصرتها لشهرين واستهدافها بغارات جوية كثيفة.