سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

المرحلة الثانية من مخيم مهجري كري سبي تنتهي ببناء 250 خيمة لقاطنيه

عين عيسى/ حسام اسماعيل ـ استكملت إدارة مخيم مهجري تل أبيض/ كري سبي المرحلة الثانية من المخيم، بنصب عدد من الخيم الإضافية بعد تأخر استجابة المنظمة الداعمة للخيم ومستلزماتها لفترة. وأكد الإداري بمخيم مهجري كري سبي علي الندى أنّ الإدارة في الوقت الراهن بصدد إعداد خطة لمرحلة ثالثة لتوسيع المخيم لاستيعاب موجة أخرى من المهجرين من المناطق المحتلة..
وباشرت إدارة مخيم مهجري كري سبي اليوم (الأحد) 5/7/2020 بالتعاون والتنسيق مع مفوضية شؤون اللاجئين بناء 250 خيمة في المرحلة الثانية منه؛ لإيواء العوائل التي تم إدخالها من المهجرين؛ بسبب الظروف الإنسانية وصعوبة تدبر أمورهم في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها سوريا بشكل عام، حيث كان أغلبهم يقطنون في مدينة الرقة وأريافها، وقسم آخر منهم فر من المناطق المحتلة بسبب المضايقات، وانعدام الخدمات في المناطق التي يحتلها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.
وبحسب الإداري بمخيم مهجري كري سبي علي الندى؛ فإنه باستكمال بناء هذه الخيم ستكون المرحلة الثانية من المخيم قد اكتملت، والآن الإدارة بصدد إعداد خطة لمرحلة ثالثة لتوسيع المخيم لاستيعاب موجة أخرى من المهجرين من المناطق المحتلة، إلى جانب أسماء عائلات مسجلة تنتظر دورها بعد تنفيذ “مرحلة التوسعة” المقررة.
وأضاف الندى: “استجابة المنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في المخيم ضعيفة للغاية، ونطالبهم بتقديم المزيد من الدعم لقاطني المخيم”.
والجدير ذكره بأن مخيم مهجري كري سبي تم إنشاؤه في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني من العام المنصرم؛ لاستيعاب موجات المهجرين قسراً بعد العدوان التركي على مناطق شمال وشرق سوريا، وأسس المخيم على مرحلتين كل مرحلة تستوعب ما يقارب الـ 500 خيمة.

التعليقات مغلقة.