سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

مناهضة الاحتلال التركي بحملة تواقيع ميدانية

مركز الأخبار ـ مع تزايد وتيرة التدخل التركي السافر في إقليم كردستان وصولاً إلى التدخل العسكري والقصف الجوي توسعت حملة  المطالبة بطرد القوات التركية المحتلة من أراضي إقليم كردستان لتشمل أحياء مدن ونواحي إقليم كردستان، وأطلقت شبيبة جنوب كردستان قبل أيام حملة “أوقفوا الفاشية والاحتلال من أجل كردستان حرة ومستقلة”، وفي إطار ذلك يتم  جمع التواقيع في جنوب كردستان، للمطالبة بخروج قوات الاحتلال التركي من أرض كردستان.
الحملة التي أطلقتها الشبيبة تهدف إلى حشد الرأي العام الكردي والعالمي، لإخراج قوات الاحتلال التركي من جميع مناطق جنوب كردستان والعراق، وتقوم تنظيمات شبابية في مراكز في كافة مناطق جنوب كردستان بجمع التواقيع ميدانياً على عريضة، من سكان النواحي و المدن، إضافة إلى حملة جمع تواقيع إلكترونية على موقع (Change.org).
الحملة وصلت اليوم ناحيتي بازيان و تكية بالسليمانية، و تتضمن أهداف ومطالب الحملة : طرد القوات التركية بكافة أشكالها إضافة إلى قواعدها العسكرية و الاستخبارتية من أراضي الإقليم. وتطبيق قرار برلمان إقليم كردستان  الذي صدر عام 2003 و بموجبه يجب طرد القوات الأجنبية من البلاد، بينما تقاعست الحكومة عن تنفيذه. كما تدعو الحملة إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطيران التركي.
يذكر إن الحملة تهدف للوصول إلى /100 ألف/ توقيع  سيتم تسليمها إلى الجهات والمنظمات المعنية التي من المفترض أن تطّلع على هذه المطالب، و الجهات المفترضة هي ” منظمة الأمم المتحدة، البرلمان العراقي وبرلمان إقليم كردستان وحكومتي إقليم كردستان والحكومة المركزية”.