سياسية - اجتماعية - ثقافية - عامة، تأسست عام 2011
Banner Before Header

أهمية تناول الفواكه في الصباح

يفضل معظم الأشخاص عادة تناول شطيرته المفضلة، ولكن يعتبر تناول زبدية مليئة بالفواكه الطازجة أفضل وجبة يمكن أن تبدأ بها يومك، فأي طعام مطهو لا يستطيع أن يمدك بالطاقة مثل الفواكه، فعملية طهي الطعام تسبب فقدان القيمة الغذائية له، والفواكه يسهل جداً تناولها صحيحة غير مُعدلة.
تقدم الفواكه الطازجة العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية والتي يمكنها أن تحسن سير الأمور خلال اليوم، وتتعدد المنافع الصحية لتناول الفواكه الطازجة على الفطور.
الفوائد الصحية لتناول الفواكه صباحاً:
1- تعمل الفواكه على تحسين عملية الهضم بشكل جيد، فالألياف الغنية الموجودة بها تساعد في تنظيف الجسم، حيث تتخلص من السموم المتراكمة وتتحسن حركة الأمعاء إذا تناولت زبدية واحدة من الفواكه الطازجة, بالإضافة إلى ذلك تحتوي الفواكه على كمية هائلة من الماء، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم خلال النهار.
2- تناول بعض الفواكه صباحاً تؤثر على الحالة المزاجية للأشخاص، لتجعلك تشعر بالنشاط والإيجابية، مما يجعلك قادراً على إنجاز أعمالك ومخططاتك اليومية
3- هناك بعض الفواكه التي يمكن أن تبدأ بتناولها صباحاً مثل الرمان، البرتقال، المانجو، البطيخ، التوت، التفاح والموز، والتي تحتوي على الماء والجلوكوز مما يعطيك شعور بالطاقة عند تناولها، ولا داعي للقلق حيال مستوى السكر فالفواكه تحتوي على نسبة منخفضة من مؤشر سكر الدم، ولكن يجب استشارة طبيبك إذا كنت بالفعل مريض بداء السكري.
4- تحتوي الفواكه على إنزيمات معينة، وعندما تتناول الفواكه أول شيء صباحاً فتعمل هذه الإنزيمات على مساعدة الجسم لاستيعاب العناصر الغذائية الموجودة بها كما تساعد في تحسين الجهاز المناعي للجسم وعملية الميتا بوليزم .
5- بعض الفواكه مثل الأناناس، البابايا، الفراولة، العنب، الكيوي، الليمون  والبرتقال، تحتوي جميعها على فيتامين ج الذي يساعد في تخفيف التوتر، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة بها على تأخير ظهور علامات تقدم السن على الوجه، بالإضافة إلى ذلك فالفواكه تعمل على تقليص الالتهابات التي تصيب الجسم بشكل فعال.
6- إذا تناولت الفواكه صباحاً، فيمكنك الحد من الرغبة الشديدة لتناول الوجبات الخفيفة والمثلجات، فالسكر الموجود ضمن محتويات الفواكه يعتبر أفضل من السكر المكرر الموجود في الأطعمة الأخرى، مما يجعله صحياً.
7- تساعد الفواكه بشكل كبير في الحفاظ على الوزن الصحي، فإذا استطعت ملئ طبقك بالمزيد من الأطعمة الطبيعية والقليل من الأطعمة المصنعة، يمكنك البقاء بصحة جيدة ووزن مناسب .