مركز الأخبار – شهد النصف الأول من العام الجاري مقتل 15 امرأة في إقليم كردستان، فيما أنهت 12 امرأة حياتهن، معظمهن في ظروف غامضة.
ووفقاً للبيانات التي حصلت عليها وكالة “روج نيوز” قتلت 15 امرأة في إقليم كردستان، وأنهت 12 امرأة حياتهن معظمهن بطرق غامضة، فيما أصيبت امرأتان بجروح، منذ بداية العام الجاري.
وفيما يلي التفاصيل:
في كانون الأول: قتلت ثلاث نساء، وانتحرت امرأتان بطرق غامضة، في مناطق السليمانية، بنجوين، وهولير.
في شباط: قتلت ثلاث نساء، وانتحرت امرأة واحدة بطريقة غامضة في السليمانية وهولير.
في آذار: قتلت امرأة واحدة، وانتحرت امرأتان بطرق غامضة، في إدارة سوران، آكري، ورانيا.
في نيسان: قتلت ثلاث نساء، وانتحرت أربع نساء بطرق غامضة، في بازيان، مخمور، آكري، وكذلك في إدارة سوران وهولير.
في أيار: قتلت أربع نساء، وأصيبت امرأتان، كما عثر على جثة امرأة، في هولير، دهوك، وبلدة جمجمال.
في حزيران: سجلت حالة انتحار لامرأة واحدة، وقتلت امرأة أخرى، وانتحرت امرأة بطريقة غامضة، في هولير، السليمانية، زاخو.
كما وشهد العام الفائت مقتل 39 امرأة أو أُجبرن على الانتحار في إقليم كردستان خلال عام 2024.
ومنذ تولي مسرور بارزاني الحكومة في عام 2019، لم يتم نشر أية بيانات رسمية بشأن حالات القتل، والعنف ضد النساء، أو الانتهاكات بحقهن.