عين روناهي
روناهي/ قامشلو ـ وردتنا شكاوى من مجموعة كبيرة من الأهالي في حي حلكو بمدينة قامشلو بشأن انقطاع المياه، ولم تزر منازلهم منذ أربعة أعوام، ورغم مراجعتهم الجهات المعنية مرات عديدة لمعالجة أسباب هذا الانقطاع، ولكن دون أية فائدة تذكر، وأكدوا أنهم يواصلون رحلة البحث اليومية عن الماء ليل نهار، إما بالاستعارة من الجيران، أو بالركض وراء الصهاريج؛ لشراء الماء النقي إن وجدَ، وللعلم فقد، وإن أردتم التنفيذ، فهذه مشكلة يتطلب حلها سريعا، وإيضاح الأسباب الحقيقية، التي تكمن وراء هذا الانقطاع، وفي هذا العام أصبح المونديال كاملاً، وهؤلاء المواطنون محرومون من المياه!، فهل ستدوم المشكلة، وينتظر مونديالاً آخر لأربع سنوات أخرى من عمر المعاناة؟ أم الجهات المعنية ستتحرك، وتنهي القضية، وتعلن نهاية المونديال، وفوز حي حلكو بلقب كأس العالم للمياه.




